سياسة

شباط: كنت سأكون مع بنكيران في السجن بسبب مواقفنا

قال حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، إنه لو لم يكن المغاربة شعبا حقيقيا لكان رفقة عبد الإله بنكيران في السجن، وأشار بالقول: “بنكيران براسو شي نهار لا قدر الله إذا ماكانش الشعب شعب، والله حتى نكونو أنا وياه بجوج فالحبس بسبب مواقفنا”.

كلام شباط جاء خلال حضوره اجتماعا للمجلس العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، صباح اليوم السبت بالرباط، أثناء حديثه عن الخوف من اتخاذ مواقف حقيقية خلال الإضرابات التي تخوضها النقابات.

وقال شباط إن “الناس لي تيديو للسجن معروفين وهما لي داو نيني للحبس ماداهش بنكيران ولا الحكومة، داه التحكم الذين تحكموا في رقاب العباد، هذاك لي جا راكب على التراكتور”، في إشارة إلى حزب الأصالة والمعاصرة.

وأضاف بالقول: “الراجل خصو يكون رجال وما يخافش، وأنا أعتبر أن أكبر عدو ليس الفقر والجهل والأمية، بل الخوف، وكأن الأرزاق ستُقطع إذا اتخذنا مواقفا معينة”.

وذكر المتحدث بأنه هرب خارج المغرب واعتقلوا زوجته وابنه حين كان في سن العاشرة سابقا بسبب مواقفه، “لكننا بقينا صامدين فالحياة وها قد نجحنا في المسؤولية، لقد نزعنا الخوف، وحين نتخذ القرار ونحن مقتنعين به لا نتراجع حين يتم إغواؤنا”، يضيف بالقول.