مجتمع

بعد 6 سنوات من العمل الجاد.. جريدة “العمق” الثانية ضمن المواقع الإخبارية الأكثر تصفحا بالمغرب

تمكنت جريدة “العمق المغربي” الإلكترونية، بفضل ثقة قرائها المتزايدة، من تحقيق المراتب الأولى على مستوى المواقع المغربية الإخبارية الأكثر تصفحا، وذلك بفضل خطها التحرير الجاد الذي يتبنى هموم وانشغالات الرأي العام الوطني بعيدا عن البهرجة وصناعة التفاهة كما تخصصت في ذلك بعد المنصات التي تدعي الريادة خلال السنوات الماضية.

وبعد أسابيع قليلة من احتفال الجريدة بذكرى تأسيسها السادسة، استطاعت “العمق” أن تدخل المرتبة السادسة كأكثر المواقع تصفحا، والثانية ضمن المواقع المختصة في الأخبار، وفق ترتيب “أليكسا” المعتمد دوليا، وهو ما يعكس ثقة القراء المغاربة داخل وخارج أرض الوطن في هذه التجربة الإعلامية المتفردة.

إقرأ المزيد: “العمق” تتوج بجائزة “ماروك ويب أواردس” صنف المواقع الإخبارية

وتمكنت “العمق المغربي” منذ انطلاقتها سنة 2015 من البصم على تجربة مهنية، أثارت انتباه المتتبعين بفضل خطها التحريري الذي يجسد عمليا حق المغاربة في التعبير، ونشر الأخبار والأفكار والآراء، بكل حرية، ومن غير قيد، وهي تجربة منفتحة ومتنوعة تعكس تعدد وغنى الثقافة والمجتمع المغربيين، وفيّة لشعارها الدائم: “صوت المغاربة”.

كما شكلت جريدة “العمق المغربي”، تعبيرا عن حاجة ملموسة لإعلام حر ومسؤول ومنفتح، إعلام يجد الجميع فيه نفسه مهما بلغ الاختلاف، إعلام يكرس ثقافة الحوار ويبرز الحق في الاختلاف، وتجربة تراهن على أن تكون قيمة إضافية في مشهد صحفي إلكتروني لا يخفى على المتتبع بعض من الفوضى التي يعرفها، ومن ضمنهم مواقع تحتل مراتب متقدمة ضمن ترتيب “أليسكا” لكن بمحتوى مخالف لكل أعراف المهنة وأدبيات الصحافة.

إقرأ المزيد: دراسة دولية تصنف “العمق” ضمن الـ5 مواقع إخبارية الأكثر تصفحا بالمغرب

وآلت جريدة “العمق” على نفسها، منذ انطلاقتها وحتى الآن، الانخراط في معركة رفع منسوب الوعي، بالإخبار والتثقيف بما يساعد المواطنين في تحديد اختياراتهم وتعاطفهم بين المشاريع الفكرية والسياسية والدعوية المطروحة على الساحة المغربية. وأيضا بما يؤهلهم للمشاركة أكثر في الشأن العام ومتابعته ومحاسبة المسؤولين عنه.

وكانت جريدة “العمق”، قد توجت سنة 2019، بجائزة “ماروك ويب أواردس” في دورتها الـ12، صنف المواقع الإلكترونية، متفوقة على 5 مواقع وصلت لنهائي هذه المسابقة التي تحتفي بصانعي المحتوى المغربي.

إقرأ أيضا: من نحن .. لماذا العمق المغربي؟

وفي هذا السياق، أرجع مدير جريدة “العمق” محمد لغروس العامل الأول في التتويج إلى المجهودات الجبارة التي يقوم بها طاقم الجريدة، وعبر عن سعادته بالحصول على الرتبة الأولى، كما قدم الشكر لطاقم الجريدة ومتابعيها ولمن صوت عليها في المسابقة. :

كما سبق لموقع “هوت سويت” الدولي المتخصص في وسائل التواصل الاجتماعي، أن صنف في تقريره السنوي برسم سنة 2018، جريدة “العمق المغربي”، ضمن 20 موقعا إلكترونيا الأكثر زيارة في المغرب، حيث حل الموقع في المركز الخامس ضمن المواقع الإخبارية.

إقرأ أيضا: الخط التحريري لجريدة “العمق المغربي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *