بئركَندوز سياسة

وزارة العدل تعلن بناء وافتتاح محاكم ببئر كندوز وطرفاية والعيون والداخلة

04 يناير 2022 - 10:30

كشف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، أمس الاثنين، أن الوزارة التي يشرف عليها تعتزم بناء وافتتاح محاكم ببئر كندوز وطرفاية والداخلة والعيون.

وقال وهبي، في معرض جوابه على سؤال لفريق التجمع الوطني للأحرار خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إنه سيزور الأقاليم الجنوبية يوم 21 من شهر يناير الجاري من أجل افتتاح محاكم وإعطاء الانطلاقة لبناء أخرى.

وزاد المسؤول الحكومي قائلا “سأزور طرفاية وبوجدور والحدود المغربية لفتح محكمة في بير كندوز، وسنعلن عن بداية (أشغال بناء) محكمة في طرفاية، وافتتاح محكمة ابتدائية وتجارية في العيون وفي الداخلة”.

وأوضح وهبي أنه يلاحظ “المحاكم يتم المحاكم يتم بناءها بطريقة تقليدية. لا أدري لماذا لا يتم بناءها بشكل متطور. لدينا شكل تقليدي نظل نكرره في كل المحاكم”، مستدركا أن المحاكم تقتضي إعادة النظر فيها وصيانتها.

وأضاف وزير العدل أن وزارته خصصت فضاءات للتكفل بالنساء والأطفال الذين يلجون المحاكم للتقاضي، “في الأسبوعين المقبلين سنعلن عن مباراة لتوظيف حوالي 100 من المساعدات الاجتماعيات. سنوفر جميع الإمكانيات وجميع الوسائل للتكفل بالأطفال والنساء اللتواتي يكون لديهن وضع خاص”.

وقال الوزير إن أشغال بناء وصيانة المحاكم متقدمة، حيث إن 12 بناية انتهت بها الأشغال، و8 بنايات قائمة بمواصفات حديثة، و14 مشروع في طور البناء، و9 مشاريع في طور الدراسة، و5 مشاريع في طور تسوية العقار، بالإضافة إلى 3 مشاريع مبرمجة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

المغرب يجدد تضامنه المطلق مع الإمارات عقب هجوم الحوثيين على أبو ظبي

سياسة

جواز السفر المغربي يتيح دخول 64 دولة .. وترتيبه عالميا يصل البرلمان

سياسة

بعد جريمتي تيزنيت وأكادير.. مطالب للحكومة بمعالجة ظاهرة تجول المختلين عقليا بالشوارع

تابعنا على