اقتصاد

شركة كندية تحصل على تراخيص إضافية للتنقيب عن الذهب بـ”تيشكا” ضواحي مراكش

13 يناير 2022 - 12:00

حصلت الشركة الكندية “ستيلار أفريكا غولد” المتخصصة في التنقيب عن الذهب، على 4 تراخيص استشكاف إضافية بمنطقة “تيشكا” التي أعلنت من قبل اكتشاف كميات مهمة من الذهب بها.

وقالت الشركة في بلاغ لها، “يسر شركة ستيلار أفريكا غولد، أن تعلن أنها حصلت على أربعة تصاريح إضافية في منطقة مجاورة لـ Tichka Eastالتي تم مؤخرا اكتشاف الذهب فيها”، مضيفة أنها ستبدأ التنقيب.

ووقعت الشركة الكندية والمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أول أمس الثلاثاء، على ملحق لاتفاقية الاستشكاف الأصلية المبرمة بتاريه 18 غشت 2020، بإضافة 4 تصاريح استشكاف جديدة لتصبح في المجموع 7 تصاريح بمساحة تبلغ 82 كيلومتر مربع.

ويوجد اثنان من هذه التصاريح الأربعة الإضافية في موقع استراتيجي فيما يتعلق بهيكل الذهب A وB اللذان تم اكتشافهما مؤخرًا بواسطة برامج “ستيلار” للتنقيب وحفر الخنادق المكثفة.

وبحسب الشركة الكندية، فإن التصاريح الأربعة الجديدة تقع ضمن منطقة المصلحة المشتركة المتفق عليها والمنصوص عليها في الاتفاقية الأصلية الموقعة في 18 غشت 2020.

وعملاً بملحق 11 يناير 2022، وافقت شركة “ستيلار أفريكا غولد” على تحمل نفقات استكشاف بقيمة 2.6 مليون درهم في السنة الأولى و4.892 مليون درهم في السنة الثانية على التصاريح الجديدة.

ويقع مشروع Tichka Est Gold ، الذي يتألف الآن من سبعة تصاريح تبلغ مساحتها الإجمالية 82 كيلومترًا مربعًا، في منطقة “تيشكا” بجبال الأطلس الكبير على بعد حوالي 80 كيلومترًا جنوب غرب مراكش ، وهي منطقة يسهل الوصول إليها برا

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

سلطات الرقابة تجيز لشركة “موتانديس” رفع رأسمالها عبر إصدار أسهم جديدة

اقتصاد

خمس مدن مليونية بالمغرب.. وعدد السكان يرتفع إلى حوالي 36 مليون نسمة

اقتصاد

نادية فتاح تعد بوضع نظام أساسي خاص بموظفات وموظفي وزارة الاقتصاد

تابعنا على