مجتمع

مهنيو وكالات الأسفار يرفعون مطلب “فتح الحدود” أمام مقر وزارة السياحة (فيديو)

26 يناير 2022 - 18:00

تحرير: أيوب هيبة الله
تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

نفذت الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار، وقفة احتجاجية ثانية، الأربعاء، أمام مقر وزارة السياحة، بالرباط، لمطالبة الحكومة بفتح الحدود، وتمكينهم من الدعم الاستعجالي الخاص بمهنيي السياحة.

وعبر مهنيو وكالات الأسفار، خلال الوقفة الاحتجاجية عن غضبهم من إقصائهم من المخطط الاستعجالي الذي أعدته وزارة السياحة لدعم مهنيي القطاع، ورصدت له 200 مليار سنتيم، مطالبين بفتح الحدود لاستئناف أنشطتهم وتقديم الدعم لهم وإعفائهم من الضرائب.

ميمون عزيزي، صاحب وكالة أسفار، وأحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، أعرب في تصريح لجريدة “العمق”، عن عدم الرضى من الإقصاء الذي لحق قطاع وكالات الأسفار، حيث لم يتم إدماجهم في برنامج الدعم الاستعجالي الموجه للقطاع السياحي.

وأضاف عزيزي، أن وكالات الأسفار هي أحد أهم محركات القطاع السياحي بالمغرب، لافتا إلى أن جميع وكالات الأسفار منذ بداية الجائحة، أي سنتين، وهي متوقفة نظرا لإغلاق الحدود، مشددا أنه “مادامت الحدود مقفلة فليس هنالك شغل”.

من جهته قال مروان خباري وكيل أسفار، إن هذه الوقفة الاحتجاجية الثانية جاءت للتنديد والمطالبة بنقطتين أساسيتين، هي فتح الحدود، والتنديد بالإقصاء من حزمة المساعدات التي أقرتها الدولة للقطاع السياحي، كما عبر أن هذه المساعدات هي “هزيلة” مقارنة مع إيرادات القطاع السياحي في سنة واحدة.

يشار إلى أن الحكومة أعلنت عن إطلاق مخطط استعجالي بقيمة 2 مليار درهم لفائدة القطاع السياحي. كما صادق رئيس الحكومة صادق على خمسة تدابير رئيسية، والمتعلقة على وجه الخصوص بتمديد صرف التعويض الجزافي المحدد في 2000 درهم خلال الربع الأول من سنة 2022 لفائدة مستخدمي القطاع السياحي والنقل السياحي والمطاعم المصنفة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مقترح قانون يروم تخصيص منحة مالية لحاملي الشهادات العليا الباحثين عن شغل

مجتمع

جمارك معبر تراخال تحذر الساكنة من إدخال أي منتوج إسباني للمغرب

مجتمع

شاب يقدم على الانتحار شنقا بالدار البيضاء (صورة)

تابعنا على