أخبار الساعة

حريق بدار المسنين بالبيضاء.. وزيرة التضامن ومسؤولون يتفقدون النزلاء (صور)

27 يناير 2022 - 13:54

شبّ حريق أمس الأربعاء بدار المسنين بحي النسيم التابع لعمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، مخلفا خسائر مادية، دون أن يخلف خسائر في الأرواح.

ومباشرة بعد توصلها بخبر اندلاع الحريق، قامت وزيرة الأسرة والتضامن والإدماج الاجتماعي، عواطف حيار، بزيارة تفقدية للاطمئنان على نزيلات ونزلاء دار المسنين النسيم.

‏‎وأعربت الوزيرة عن امتنانها لشباب حي النسيم الذين تدخلوا لإنقاذ حياة النزلاء، حيث أفادت الوزيرة أنهم بذلك، كرسوا وبالملموس الحس الوطني التضامني داخل المجتمع المغربي، كما نوهت بالتفاعل السريع للسلطات الإدارية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية الذي حال تدخلهم دون وقوع الأسوء.

‏‎وأعطت وزيرة التضامن، “تعليماتها للمدير الجهوي للتعاون الوطني، والمندوبة الإقليمية للتعاون الوطني بالحي الحسني من أجل تتبع حالات النزلاء، وتوفير الدعم النفسي لهم من خلال تواجد طبيبة نفسانية قصد مواكبة حالاتهم.

كما شددت حيار، على تقديم الدعم اللازم للنزلاء والنزيلات المسنين، من خلال توفير كل المسلتزمات الضرورية من أغطية وملابس جراء إعادة إيوائهم في دار الشباب حي النسيم، مؤكدة على المسؤولين ضرورة تسريع أشغال ترميم دار المسنين التي شابها الحريق في أقرب الآجال.

وعلمت جريدة “العمق”، أن رئيس جهة الدار البيضاء سطات، عبد اللطيف معزوز إلى جانب رئيس مقاطعة الحي الحسني، الطاهر اليوسفي رفقة بعض من نوابه وبرلمانيين عن دائرة الحي الحسني، قاموا بدورهم، بزيارة تفقدية لدار المسنين بحي النسيم، للاطمئنان على حالة نزلائها.

وتقع دار المسنين بحي النسيم، وسط حي سكني، تتكون الدار من طابقين، وطابق تحت أرضي، الطابق الأول مخصص جزء صغير منه للإدارة، تتوسطه قاعة كبيرة يقضي فيها النزلاء جّل يومهم، تتوفر على تلفاز كبير وموائد وكراسي، بينما يتكون الطابق الثاني من غرف نوم للنزلاء، بينما يقع المطبخ في الطابق تحت الأرضي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

جمارك معبر تراخال تحذر الساكنة من إدخال أي منتوج إسباني للمغرب

أخبار الساعة

طاجين “الدود” يجر صاحب المطعم إلى ابتدائية أزيلال

أخبار الساعة

مسلح يرتكب مجزرة في نيويورك .. قتل 10 أشخاص داخل متجر وصور العملية

تابعنا على