سياسة

أبو زيد: مؤامرة دولية خطيرة تحاك ضد المغرب في الكركرات

شدد أبو زيد المقرئ الإدريسي أن المغرب يواجه في الآونة الأخيرة مؤامرة خطيرة من طرف المنتظم الدولي بقيادة الأمم المتحدة وأصحاب القباعات الزرق، على حد تعبيره، وكذا بمشاركة موريتانيا التي اعتبرها مجرد عبد مغلوب على أمره ويخضع للقوى الدولية الكبرى.

وأضاف المقرئ الإدريسي في محاضرة له حول “الصحراء المغربية.. القضية والمسار”، نظمها مساء اليوم السبت نسيج تانسيفت للمجتمع المدني بمدينة مراكش، أن الجذور التاريخية لقضية الصحراء تعود إلى عدة قرون، من أجل إيقاف البعد الحضاري لـ “الإمبراطورية المغربية”، بالشكل الذي كان يراها الغرب.

وأكد أن المغرب يمكن اعتباره بمثابة عقدة لدى الإسبان خاصة، وهو ما يفسر التحركات الجماعية للمجتمع المدني الإسباني رغم اختلافاته الإديولوجية كلما تعلق الأمر بقضية الوحدة الترابية المغربية.

وتابع المقرئ الإدريسي أن الجذور الحضارية المغربية عبر التاريخ لا تتوقف في حدود المغرب المعروفة حاليا وإنما تمتد حتى واحة سيوا بليبيا غربا وإلى عمق القارة الإفريقية جنوبا.

وشدد المفكر والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية في المحاضرة ذاتها، أن القارة الإفريقية في عمقها إسلامية سنية مالكية المذهب، رغم ما تحاول الأمم المتحدة وكتاب الاستعمار ترويجه بأن الإسلام دين أقلية في القارة السمراء، مؤكدا على أن الإسلام هو دين أكثرية في أربعة أخماس القارة الإفريقية.