مجتمع

يهود مغاربة: كنا نصلي من أجل ريان والله اختاره ولا قدرة لنا أمام مشيئته (فيديو)

تفاعلت الطائفة اليهودية المغربية مع وفاة الطفل ريان أوران، الذي سقط في بئر على عمق 32 مترا بالقرب من منزل أسرته بنواحي شفشاون، والذي استمرت محاولات انقاذه لقرابة خمسة أيام قبل أن يتم إخراجه ميتا مساء يوم السبت الماضي.

وقالت حنا لابريني في تصريح خصت به جريدة “العمق”، أن وفاة الطفل ريان، كان لها تأثير كبير له تأثير كبير حتى الطائفة اليهودية في المغرب وباقي دول العالم، متقدة بتعازيها الحارة لأسرة الفقيد وللشعب المغربي وعموم المسلمين بهذه المناسبة .

وأضافت لابريني، قائلة:” ريان اختاره الله ونحن لا يمكننا أن نقف أمام مشيئته، وخمسة أيام التي تجري فيها محاولات إنقاذ الطفل ريان لم تكن سهلة، وجميع جوارحنا كانت معه”.

وإلى جانب عدد من الشخصيات الدينية في العالم الإسلامي الذين عبروا عن حزنهم لفقدان ريان، فقد كان بابا الكنيسة الكاثوليكية، البابا فرنسيس، قد أعرب بدوره عن تأثره بمأساة الطفل ريان الذي وقع، مؤخرا، في بئر عميق، وظل عالقا به طيلة أيام، إلى حين إخراجه جثة هامدة، مساء يوم السبت.

وأشاد البابا، خلال كلمته أمام ميدان القديس بطرس بالفاتيكان، بحرص المغاربة على إنقاذ روح الطفل ريان البالغ 5 سنوات، إلى حين تأكد وفاته.

واشاد البابا فرنسيس بمجهودات السلطات المغربية الرامية إلى إنقاذ ريان، فقال: “إنه كان من الجميل أن نرى شعب المغرب برمته وهو يتماسك مع بعضه البعض لأجل إنقاذ الطفل ريان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *