منوعات

العرض الصحي بإقليم اشتوكة أيت باها يتعزز بأول مركز لتشخيص داء السل والأمراض التنفسية

تعزز العرض الصحي بإقليم اشتوكة آيت باها مؤخرا، بأول مركز لتشخيص داء السل والأمراض التنفسية، فاقت كلفته المالية 3.5 مليون درهم.

ويتكون هذا المركز الأول من نوعه على مستوى الإقليم، من طابقين إثنين، يمتد الطابق الأرضي على مساحة 385 متر مربع، فيما تبلغ مساحة الطابق العلوي 443 متر مربع، ويضم فضاء للاستقبال والتوجيه وقاعتين للاستشارات الطبية وأخرى للفحص والعلاج، إضافة إلى قاعتين للفحص المجهري وأخرى لأخذ العينات، وقاعة للتصوير الإشعاعي، فضلا عن صيدلية ومكاتب إدارية.
.
و ليشرع هذا المركز في تقديم خدماته للمرضى، عبأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، طاقما طبيا وتمريضية وتقنيا، يضم طبيبة متخصصة في الأمراض التنفسية وداء السل وطبيب عام، إضافة إلى ثلاثة ممرضين وتقنيين اثنين للصحة، للسهر على تقديم الخدمات الصحية للمرضى.

ويرى المهتمون بالشأن المحلي باشتوكة أيت باها، أن هذه المنشأة الصحية التي أعطيت انطلاقتها الرسمية يومه السبت، من طرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، من شأنها أن تساهم في تقليص عدد الإصابات بداء السل، إضافة إلى تقريب وتجويد الخدمات الصحية لفائدة ساكنة الإقليم والمناطق المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *