مجتمع

تتلقى علاجا نفسيا .. معلم يعرض تلميذته لعنف جسدي “شديد” بالناظور (صورة)

تعرضت تلميذة تدرس بالمستوى السادس ابتدائي بمدرسة الأمل بمدينة “زايو”، إقليم الناظور للضرب المبرح سبب لها في خدوش وكدمات على بطنها بواسطة “تيو” من طرف معلم اللغة العربية، أثناء وقوفها داخل الصف وسط ساحة المدرسة استعدادا للالتحاق بحصة اللغة الفرنسية، حسب تصريح عائلتها.

وقالت شقيقة التلميذة المعنفة في تصريح لجريدة “العمق”، إن أختها كانت تتعرض للعنف النفسي واللفظي من طرف المعلم نفسه كباقي التلميذات، وكانوا يتجنبون رفع شكاية به تقديرا منهم لأنه مسؤول على أسرة، لكن هذه هي المرة الأولى التي يعرض التلميذة لعنف جسدي بهذه الخطورة، مما دفعهم إلى طلب تدخل مديرية التعليم بإقليم الناظور.

وأكدت شقيقة التلميذة، أن “الأستاذ يمارس نوعا من الابتزاز في حق التلاميذ الذين لا يتلقون لديه ساعات الدعم الإضافي، مع العلم أن هناك قانون يمنع أن يقدم معلم ساعات الدعم الإضافي لتلاميذه خارج المؤسسة التي يدرس بها”، مضيفة أن “النيابة التعليمية استمعت للتلميذة المعنفة ولأسرتها في انتظار الاستماع للمعلم المعني بالأمر”.

وشددت المتحدثة، أن شقيقتها تعرضت للعنف النفسي بشكل خطير من طرف معلمها وصل لدرجة تهديدها بالرسوب أمام التلاميذ، أو استفزازها بجملة “انت سأوزوجك بفلان”، مضيفة أن الأستاذ قال بعد اعترافه للعائلة وطلبه الاعتذار بأن كل ذلك كان مجرد مزاح مع تلاميذه، ومع التلميذة المتضررة ولم يتوقع أن يصل بها الضرر لهذه الدرجة.

وأردفت شقيقة التلميذة، أنه يوما بعد الحادث نقلوا الطفلة إلى مدرسة أخرى كما يبحثون عرضها على طبيب نفسي بمدينة الناظور، وأبعدوها عن مواقع التواصل الاجتماعي لكي لا ترى صورتها التي انتشرت على نطاق واسع.

يشار إلى أن جريدة “العمق” ربطت الاتصال مرارا بالأستاذ المعني لكن الهاتف ظل يرن دون مجيب، تاركة له رسالة نصية، وذلك من أجل الاستماع إلى روايته فيما يخص تعريض التلميذة “دعاء” إلى العنف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *