منوعات

أدانته جماعات سلامة الأسلحة.. شركة أمريكية تعلن صنع بندقية مخصصة للأطفال

كشفت شركة تصنيع أسلحة مقرها الولايات المتحدة عن بندقية نصف آلية مخصصة للأطفال تم تصميمها على غرار طراز أيه آر-15، وفقا لما ذكرته قناة ((إن دي تي في) الإخبارية التلفزيونية التي تتخذ من نيودلهي مقرا لها مؤخران حسب “وكالة أنباء شينخوا”.

وحسب نفس المصدر، جاء في التقرير إنه “يتم تسويق البندقية التي يطلق عليها اسم جي آر-15 من قبل شركة وي 1 المصنعة للأسلحة التكتيكية باعتبارها الأولى ضمن خط أسلحة الرماية التي من شأنها أن تساعد بأمان البالغين على تعريف الأطفال على رياضة الرماية”، مضيفا أن موقع الشركة يقول بأن البندقية “تبدو وتعطي شعورا وتعمل تماما مثل بندقية الأمهات والآباء”.

وأشار التقرير إلى أنه تم استخدام طراز بندقية أيه آر-15، وهو سلاح نصف آلي خفيف الوزن مأخوذ من تصميم سلاح كولت أيه آر-15، في عدد من حوادث إطلاق النار الجماعية القاتلة في الولايات المتحدة.

وحسب نفس المصدر، أثار الكشف عن البندقية المخصصة للأطفال إدانة من جماعات سلامة الأسلحة.

ووفقا لأرشيف عنف الأسلحة، وهو مجموعة أمريكية لرصد العنف المسلح، قُتل قرابة 45 ألف شخص في الولايات المتحدة جراء أعمال عنف بالأسلحة النارية العام الماضي، من بينهم 1500 من القصر.

الدولة الوحيدة في العالم التي تسمح لمواطنيها بحمل السلاح حتى في الشوارع

ويعتبر امتلاك السلاح في الولايات المتحدة من بين الحقوق التي اقرها الدستور الأميركي، وبالتالي، فالولايات المتحدة الأميركية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تسمح لمواطنيها بحمل السلاح حتى في الشوارع، وذلك انطلاقا من مبدأ احترام الحرية الفردية، إلاّ أنّ تزايد أعمال العنف التي خلفتها الحوادث الفردية لإطلاق النار في أميركا، حسب “ارو نيوز” جعلت الأصوات تتعالى لوضع حدّ للعنف ومراجعة التشريعات الخاصة بحيازة الأسلحة.

وحسب نفس المصدر، تختلف القوانين المتعلقة ببيع الأسلحة من ولاية إلى أخرى، ففي ولاية تكساس مثلا يستطيع الشخص حمل السلاح دون ترخيص لأن القانون يسمح بذلك. الإحصاءات تشير إلى أنّ أكثر من 30 في المائة من الأميركيين يملكون أسلحة خاصة بهم.

ويستطيع الأشخاص في الولايات المتحدة اقتناء الأسلحة والذخيرة بأسعار متدنية عبر مواقع الإنترنت التي تعد سوقا ضخمة، كما تنشط تجارة تهريب الأسلحة عن طريق الحدود المكسيكية والعصابات المسلحة التي تنشط في الاتجار بالمخدرات. وبالتالي تختلف الأسلحة المنتشرة في الولايات المتحدة من حيث الكمّ والنوع.

وتشير الإحصاءات إلى وجود أكثر من ثلاثمائة مليون قطعة سلاح فردية في الولايات المتحدة، وأن أكثر الأسلحة المستخدمة في حوادث القتل هي البنادق نصف الآلية والمسدسات من مختلف المعايير، وخاصة تلك التي تتميز بالسرعة العالية والمتتالية في إطلاق النار. كل هذا يجعل الولايات المتحدة أحد أكبر البلدان التي تشهد الكثير من الاعتداءات والهجمات بواسطة الأسلحة النارية.

وكثيرا ما يقوم منفذو الاعتداءات بواسطة الأسلحة النارية في الولايات المتحدة بوضع حدّ لحياتهم، فلو تأملنا قليلا سنجد أنّ معظم الهجمات التي شهدتها الولايات المتحدة قد انتهت بوضع منفذ الاعتداء حداً لحياته من خلال الانتحار بنفس السلاح وهو ما يطح التساؤل التالي: كم تمثل نسبة عمليات الانتحار بواسطة السلاح الناري في الولايات المتحدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *