أخبار الساعة، سياسة

أوزين ينقل شكوى فلاحين من “التوزيع غير العادل” لدعم الجفاف إلى الصديقي

أوزين

نقل البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، شكوى فلاحين من “التوزيع غير العادل” للأعلاف في إطار البرنامج الاستعجالي للحد من آثار الجفاف إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي.

وقال أوزين في سؤال كتابي موجه إلى الوزير الصديقي، تتوفر “العمق” على نسخة منه، إنه “في إطار البرنامج الاستعجالي للحد من آثار الجفاف، وخاصة في الشق المتعلق بدعم الأنشطة الفلاحية المتضررة كتربية المواشي، تنبغي الإشارة إلى أن تدبير هذه العملية تشوبه العديد من الاختلالات في عدد كبير من مناطق المملكة”.

وأضاف أنه “علاوة على التأخر الذي عرفه توزيع الأعلاف، فإن مربي الماشية يشتكون من التوزيع الغير العادل والعشوائي ولاسيما عدم الإخبار المسبق بهذا التوزيع، مما يحرم عددا كبيرا من الفلاحين من الاستفادة من نصيبهم من هذه الأعلاف، لكن الملاحظة التي تستدعي الانتباه تلك المتعلقة بالكمية الموزعة، والتي أقل ما يمكن أن يقال عنها غير كافية جدا و لا يمكنها تلبية حاجيات الفلاحين”.

وساءل أوزين، وزير الفلاحة، “عن معايير توزيع الأعلاف على مربي الماشية، وهل هناك إجراءات في الأفق لتنظيم هذه العملية بالتنسيق مع السلطات المحلية والجماعة الترابية، وأيضا الرفع من كمية الأعلاف الموزعة لتتناسب مع حجم القطيع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *