أخبار الساعة، مجتمع

تنغير .. دار الشباب أيت سدرات السهل الغربية تطلق مشروع “وليدات الوقت”

أطلقت دار الشباب أيت سدرات السهل الغربية، بإقليم تنغير، مشروعا جديد تحت مسمى “وليدات الوقت”، وهو مشروع يستهدف فئة الأطفال ببرنامج أسبوعي يتجدد كل يوم أحد على الساعة 11:00 صباحا.

ويتضمن المشروع الذي أعطيت انطلاقته الفعلية الأحد الماضي، بحسب بلاغ لدار الشباب توصلت به “العمق”، حلقات للنقاش مع متدخلين من ميادين مختلفة، وتكوينات في المهارات الحياتية والتقنية والفنية، وورشات متنوعة حول مواضيع الساعة.

ويروم هذا المشروع، تمكين الأطفال من المعرفة الأولية حول المواضيع والقضايا الآنية، وكتساب المهارات الحياتية الأساسية وتطويرها، علاوة على لإطلاع على المستجدات التقنية والمعرفية الحديثة، وكتساب الآليات التي تمكن من مواكبة التغيرات الحالية، وكذا الاستثمار في التوجيه المبكر وتقريب المعلومة بخصوص المسارات الدراسية المتاحة.

وفي إطار هذا المشروع، تم يوم الأحد الماضي، تنظيم ورشة تفاعلية حول أساسيات التصوير الفوتوغرافي من تأطير الأستاذ لحسن موهلي، شهدت إقبالا وتفاعلا كبيرا من طرف الأطفال المشاركين، الذين تعرفوا على ميدان يعد من المجالات الواعدة والتي تفرض نفسها بقوة.

وفي نهاية الورشة، يضيف بلاغ دار الشباب، تم اختيار “وليد الوقت” أو الطفل الأكثر تميزا بناء على مجموعة من المعايير بغية تشجيع الأطفال المستفيدين على الاجتهاد والتشبع بالخلق الحسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *