أدب وفنون

شيوخ الموسيقى الأندلسية يستنكرون إقصائهم من حفل اختيار الرباط عاصمة للثقافة الإسلامية

فرح آيت الحوس

وجهت جمعية اللقاءات الأندلسية رسالة لوزير الثقافة والشباب والتواصل، إضافة لمدير “الإيسيسكو” وعمدة مدينة الرباط، يستنكرون من خلالها “إقصاء وتجاهل شيوخ وأساتدة وفناني الموسيقى الأندلسية في حفل فني نظم أمس الخميس بمسرح محمد الخامس بالرباط”.

واعتبرت الجمعية أن إقصاء أساتذة الفن الأندلسي من هذا الحفل يعد “فعلا شنيعا وسلوكا مهينا لمدينة الأنوار ولجميع أبنائها”، موضحة في الرسالة “أن اختيار تأثيث الحفل بعرض من الموسيقى الأندلسية هو خيار منطقي، باعتبارها هوية ثقافية وفنية لعاصمة الأنوار التي تعتبر أهم معاقل احتضانه والمحافظة عليه” لاسيما بعد افتتاح الأنشطة المواكبة لاختيار الرباط عاصمة للثقافة الإسلامية.

كما طالبت جمعية اللقاءات الأندلسية في رسالتها وزير الثقافة والشباب والتواصل ومدير منظمة “الإيسيسكو” بـ”التدخل لتنبيه الهيئة المكلفة ببرمجة وتنظيم الأنشطة المواكبة لهذا الاختيار على ضرورة احترام الهوية الثقافية بمدينة الرباط ورموزها”.

ودعت الجمعية مجلس مدينة الرباط للحرص والسهر على أن يحترم كل نشاط منظم بهذه المناسبة هوية المدينة وقيمتها التاريخية ورموزها الفنية والثقافية.

كما شكرت جمعية اللقاءات الأندلسية “الإيسيسكو” في رسالتها على اختيارها لمدينة الرباط عاصمة للثقافة الإسلامية مما سيمكن من إبراز المظاهر الثقافية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *