أخبار الساعة، المغرب العميق

دورة استثنائية تناقش أزمة الماء بدواوير بجماعة أرفالة

عرفت الدورة  الاستشنائية الأخيرة التي عقدها مجلس جماعة ارفالة بإقليم أزيلال، الإثنين، توجيه انتقادات من طرف المعارضة بخصوص طريقة التعامل مع بعض دوائر الجماعة.

وفي هذا السياق، شدد المستشار محمد لكيور في تدخل له على أن جميع دوائر الجماعة الترابية تدخل تحت تسيير الرئيس و لا ينبغي التعامل مع بعضها بمنطق المعارضة أو الولاء.

وألح المستشار في كلمته على العدالة المجالية في المشاريع، مسائلا رئيس المجلس عن تماطل المقاولة المكلفة بتزويد دواوير الدير بالماء الشروب وخاصة على مستوى دواري بوقارون و بوعزير وعدم متابعة الأشغال بتسريع وثيرتها.

وطالب لكيور بتمكين الأعضاء من مقرر اللجنة المالية المنعقدة قبل هذه الدورة لعدم توصله حتى بالاستدعاء. كما نبه إلى عدم الإدلاء بوثائق الصرف حسب ما تنص عليه المادة 35 من القانون التنظيمي المنظم للجماعات و هو ما يتهرب منه الرئيس منذ ولاياته السابقة والحالية.

وحول توقف تزويد الساكنة دوار أولاد بوهكو بالماء الشروب. اتهم لكيور الرئيس بتسييس ملف الجمعية المسيرة  مما أدى إلى حرمان الساكنة من هذه المادة الحيوية التي ينعم بها الرئيس على عكس ساكنة أولاد بوهكو.

وفي نفس النقطة أحضر المستشار محمد بوهاني عن نفس المنطقة عينة من ماء الشرب لتجمعات دوار أولاد بوهكو  في قنينة ماء على شكل محلول أحمر التي تستعمله الساكنة كماء للشرب. مطالبا رئيس المجلس والسلطة المحلية للوقوف إلى جنب الساكنة من أجل إيجاد حل لهذه المعضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Yassine taousse
    منذ سنتين

    Alllh amaakoum a5outie

  • غير معروف
    منذ سنتين

    دعيناهوم الله