أخبار الساعة

مصر تعلن حدادا وطنيا لمدة 3 أيام إثر حادث تفجير كنيسة

11 ديسمبر 2016 - 18:01

أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية عن حداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من اليوم الأحد، على إثر حادث التفجير بالكنيسة البطرسية بالقاهرة الذي أسفر عن مقتل25 شخصا وإصابة31 آخرين.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، صدر بعد ظهر اليوم، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى “يدين ببالغ الشدة العمل الإرهابي الآثم الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية صباح اليوم وأسفر عن استشهاد مواطنين مصريين “.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الإرهاب ” إنما يستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه، وأن مصر لن تزداد كعادتها إلا قوة وتماسكا أمام هذه الظروف”.

وذكر البيان أن الرئيس عبد الفتاح السيسى إذ يتوجه بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ويدعو لهم بالرحمة ، فإنه “يشدد على القصاص العادل لشهداء ومصابي هذا الحادث الغادر، ويؤكد أن الألم الذي يشعر به المصريون في هذه اللحظات لن يذهب هباء، وإنما سيسفر عن تصميم قاطع بتعقب وملاحقة ومحاكمة كل من ساعد بأي شكل في التحريض أو التسهيل أو المشاركة والتنفيذ في هذا العمل الآثم وغيره من الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها البلاد”.

وكان حادث تفجير ضخم استهدف صباح اليوم الأحد الكنيسة البطرسية بالقاهرة أثناء إقامة “قداس الأحد”،قد خلف 25 قتيلا و31 جريحا وفق آخر حصيلة .

وأفاد مصدر أمني أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة شديدة الانفجار تم تفجيرها عن بعد ، وأن المعاينة المبدئية لخبراء المفرقعات والمعمل الجنائي تشير إلى أنها كانت تحتوى على نحو 12 كيلو غراما من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار.

وجاء حادث التفجيراليوم بعد حادث انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية أمنية بمحافظة الجيزة بالقاهرة أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل ستة من عناصر من الشرطة من بينهم ضابطان وإصابة ثلاثة آخرين

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

التساقطات المطرية الأخيرة تعزز حقينة سد “بوهودة” بتاونات (صور)

أخبار الساعة

استدرجها نحو جرف بحري.. توقيف مغربي بإيطاليا بتهمة اغتصاب شابة بالقوة

مخدر الشيرا - سرقة - مخدرات - لص أخبار الساعة

بينهم صيدلي.. اعتقال 12 شخصا بمكناس متورطين في الاتجار بالأقراص الطبية المخدرة

تابعنا على