أدب وفنون

في أول رمضان.. حنان الفاضيلي توجه رسالة مؤثرة إلى والدها

03 أبريل 2022 - 12:45

استحضرت الممثلة الكوميدية حنان الفاضيلي، في أول أيام رمضان المبارك، والدها الراحل الفنان عزيز الفاضيلي، الذي توفي عن عمر ناهز 87 عاماً في إحدى مستشفيات هولندا، إثر إصابته بفيروس كورونا.

ونشرت حنان الفاضيلي، صورتان رفقة صاحب شخصية “بئيس الديس”، واحدة تعود لفترة الطفولة، وأخرى توثق لآخر عمل لهما وهو “بنات السي طاهر”، معلقة بـ:“أول رمضان يحل ولست هنا يا أبي. جسدك يغيب لكن روحك تضيء المكان، وكل ما لقنته لي ولإخوتي، بمحبة، من قيم عطاء واجتهاد وتسامح ينير دروبنا وبه نواصل المسير”.

وأضافت حنان: “أبي صديقي، صحيح أن جسدك يغيب عنا في هذا الشهر الفضيل لكن كل نفحة منك حاضرة وخالدة دوما وأبدا.وصحيح أننا، يا رفيق الحياة وشغف المهنة، لن نجتمع على مائدة الإفطار هذا العام، ونشاهد ونناقش ما نشتغل عليه ونتابعه من أعمال تلفزية، لكني أسمع همسك لي بالحرص على الإنصات ومزيد من التعلم”.

وأوردت: “هذا العام سأشاهد بدونك آخر عمل انجزناه معا (بنات سي الطاهر) بكل حب، وأشرفت على إدارته بإخلاصك المعهود، وتعود بي ذاكرتي لأول إبداع فني لي بدأته معك، قبل العشرين، وأنت الذي حرصت على ري عطشي، وسبقتني إلى كل طريق أمشي فيه لتعبده بسخاءك”.

وتابعت بالقول: “سيدي عزيز الفاضلي، أيتها الروح الطاهرة الخالدة في الوجدان، أعدك أن أنصت لصداك في خشوع ولصدى عملك سلسلتك/نا الأخيرة لدى جمهورنا الكريم، ويقيني، كل اليقين، أن ما يقدم بصدق وحب يجد طريقه يسيرا إلى القلب”.

وختمت حنان رسالتها، التي وصفها متابعيها بـ”المؤثرة” قائلة:”بابا الحبيب، في شهر رمضان، نم قرير العين ولترقد روحك في نعيم الرحمان، قبل أن تهنئ المغاربة والمسلمين بهذا الشهر العظيم وتتمنى لهم أطيب الأمنيات والرحمات”.

وتعود حنان الفاضيلي، لتطل على جمهورها بعد غياب لخمس سنوات، بسلسلة “بنات سي الطاهر”، وهو كشكول كوميدي ينقل قصص يومية من حياة شخصيتين قريبتين منها وهما “زهرة” و”فاطنة”، بمشاركة نعيمة بوحمالة، وسعاد العلوي، وزهور السليماني، وسعاد الوزاني، ونور الدين بكر، وعادل آبا تراب وآخرين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

يتناول “أحداث سياسية”.. أنس الباز رئيس عصابة لُبناني في فيلم كوري (صور)

أدب وفنون

تمثال أبو الهول يثير جدلا واسعا في مصر .. هل أغمض عينيه؟

أدب وفنون

شتم الجمهور بألفاظ “نابية” وسب الذات الإلهية.. السرحاني يعتذر ويبرر

تابعنا على