انعقاد المؤتمر العاشر لوزراء التربية والتعليم العرب بالأردن

انعقاد المؤتمر العاشر لوزراء التربية والتعليم العرب بالأردن

10 ديسمبر 2016 - 18:07

بدأت، اليوم السبت، بمنطقة البحر الميت أشغال المؤتمر العاشر لوزراء التربية والتعليم العرب، بمشاركة وزراء وممثلي القطاع بعدد من الدول العربية من بينها المغرب.

ويناقش المؤتمر، الذي تعقده وزارة التربية والتعليم الأردنية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، سبل الإرتقاء بمخرجات التعليم العام العربي وتطويره وتسهيل انتقال الطلاب وتبادل الشهادات في مراحله، وكذا متابعة التطور في مجالات التعليم العام في الوطن العربي منذ عقد المؤتمر الأول للوزراء عام 1998 وحتى المؤتمر التاسع 2014.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر أيضا تقويم الامتحانات العامة في الوطن العربي وتطويرها، ومناقشة واقع التعليم العام في الوطن العربي وسبل تطويره وتوحيد السلم التعليمي في الدول العربية، بالإضافة إلى بحث تطور التعليم في الدول العربية (1998 – 2014).

كما يبحث المؤتمر تقرير المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم عن تنفيذ توصيات المؤتمر التاسع لوزراء التربية والتعليم الذي عقد في تونس عام 2014.، بالإضافة إلى عرض وثيقة واقع التعليم العام في الوطن العربي وسبل تطويره (اللجنة الوزارية)، وتقرير حول اجتماع خبراء المؤتمر العاشر الذي جرى خلال اليومين الماضيين، إضافة إلى اجتماع لجنة الصياغة.

ويشارك في المؤتمر، الذي يعقد على مدى يومين، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم"الكسو"، عبد الله المحارب، وممثلون عن عدد من المنظمات العربية والإقليمة والدولية المعنية بالشأن التربوي والتعليمي.

ويمثل المغرب في هذا المؤتمر، سفير صاحب الجلالة بالمملكة الأردنية الهاشمية السيد محمد ستري، والسيد التازي ملاك المدير المساعد بمديرية التعاون بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني .

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

جهة بني ملال تسجل 4 وفيات و124 إصابة بكورونا

كورونا

كورونا يصيب 57 شخصا بجهة فاس خلال 24 ساعة الماضية

وزارة التربية الوطنية تؤجل امتحانات ولوج سلكي الماستر والإجازة المهنية

تابعنا على