لبنى شكلاط أدب وفنون

لبنى بطلة “المكتوب”: جالستُ الشيخات لإتقان الدور.. و”خلعوني” من بوطازوت (فيديو)

16 أبريل 2022 - 20:00

كشفت الممثلة لبنى شكلاط أنها جالست “الشيخات” في إطار استعدادها لتأدية شخصية “جميلة” في مسلسل “المكتوب” وذلك للوقوف على تفاصيل حياتهن اليومية ومشاكلهن من أجل إتقان دورها.

وقالت لبنى شكلاط في حوار مع جريدة “العمق”، إنها لم تتخوف من تجسيد دور “شيخة” لأنها فنانة شعبية تغني الثرات المغربي وهي جزء من المجتمع ومهنة كغيرها من المهن.

وأضافت شكلاط، أن مسلسل “المكتوب” لا يهدف إلى تلميع صورة “الشيخة” في المجتمع كما يدعي البعض، وإنما يقرب حياتها وهمومها منه، مشيرة إلى أن العمل مغربي بحث وليس تقليدا لأي مسلسل تركي.

وعن علاقتها بالفنانة دنيا بوطازوت، أوضحت شكلاط أنها تخوفت في البداية من الاشتغال معها لأنها سمعت أنها شخصية “قبيحة” مع شركائها، إلا أنها شهدت على عكس ذلك منذ لقائهما الأول واستطاعتا أن تحققا ثنائيا منسجما أحبه الجمهور.

وعبرت ذات المتحدثة عن استغرابها من الجدل الذي رافق مشهد تقبيل الممثلة مريم الزعيمي لأنس الحمدوشي، معتبرة أنه مشهد طبيعي لأنه يجسد دور ابنها في المسلسل.

وتدور أحداث “المكتوب” الذي يحظى بإشادات من طرف عدد من الفنانين والنقاد، حول “الشيخة حليمة” (تجسدها الفنانة دنيا بوطازوت) التي اتخدت من هذه المهنة وسيلة لإعالة ابنتها “هند” بعد وفاة زوجها، والصعوبات التي تواجهانها بسبب نظرة المجتمع القاسية لها.

“المكتوب” سيناريو فاتن اليوسفي، وإخراج علاء أكعبون، ويشارك في بطولته أمين الناجي، مريم الزعيمي، سلوى زهران، رفيق بوبكر، سكينة درابيل وآخرين.

يشار إلى أن القناة الثانية، أعلنت عن تحقيق الحلقة الثامنة من مسلسل “المكتوب”، أزيد من 9.5 مليون مشاهد، ليصبح المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون المغربي، بعد ما كان الرقم القياسي بحوزة مسلسل “زينة” بـ9.1 مليون مشاهدة.

وكشفت القناة الثانية، في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، أن “الحلقة الثامنة من مسلسل “المكتوب” حققت أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ المسلسلات التي أنتجتها 2M إلى حدود اليوم بمعدل متوسط يقدر بـ30 في المائة”.

واستطاع مسلسل المكتوب، يضيف البيان، أن “يجذب ما يقارب 7.5 مليون مشاهد خلال اليوم الأول من بثه”، مبرزا أنه “نجح في الحفاظ على هذا العدد إلى أن وصل إلى 9 ملايين و635 ألف مشاهد خلال اليوم الثامن من رمضان”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

لحلو: مخرج “فتح الأندلس” تلقى تهديدا بالقتل حتى لا يجعل طارق بن زياد مغربيا

أدب وفنون

بعد تغريمه “350 مليون سنتيم”.. فنانون يتضامنون مع المخرج وحيد سنوجي

أدب وفنون

رقصا معا أثناء تكريمها.. الزوهرة تكشف الحالة الصحية لزوجها عاجل ورأيها في الأعمال الرمضانية (فيديو)

تابعنا على