أخبار الساعة

الحبس النافذ لمؤطر تربوي استغل قاصرا بدار للطالب بسطات

20 أبريل 2022 - 23:11

أدانت محكمة الاستئناف بسطات، الأربعاء، نائب مدير دار العائلة بأولاد سعيد إقليم سطات، بالحبس سنة واحدة وغرامة قدرها 500 درهم وتعويض 10000 درهم، من أجل التغرير بقاصر نزيلة بالدار نفسها.

واستند القاضي في إدانته للمؤطر التربوي إلى الفصل 475 من القانون الجنائي والذي ينص على أنه: “من غرر بقاصر تقل سنه عن ثمانية عشرة سنة بدون استعمال عنف ولا تهديد ولا تدليس أو حاول ذلك، يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وبغرامة من 200 إلى 500 درهم”.

وكان الوكيل العام لدى استئنافية سطات، قرر متابعة المؤطر التربوي المدان في حالة اعتقال بسجن عين علي مومن ضواحي سطات، على خلفية اتهامه بالتغرير بتلميذة قاصر نزيلة بدار الطالب بأولاد سعيد.

وكان المسؤول المدان، قد أحيل يوم 20 مارس المنصرم على أنظار الوكيل العام من قبل سلطات الدرك الملكي بعد تسريب معلومات تفيد بأن مجموعة من المربيات العاملات بالمؤسسة المذكورة عمدن على تفتيش هاتف الفتاة القاصر ليعثرن على رسائل نصية بإيحاءات جنسية مرسلة من قبل المشتبه فيه، لينتشر الخبر بين باقي مسؤولي دار الطالبة دون تحريك أي ساكن من لدنهم، مما جعل بعض الأطراف بالدار تربط الاتصال بالدرك الملكي الذي فتح تحقيقاته تحت اشراف النيابة العامة.

وكان رئيس جمعية دار الطالب بأولاد سعيد رفقة أشخاص آخرين قاموا بمحاولة صلح مع عائلة القاصر من أجل التنازل للمؤطر لكن محاولات هذا الأخير باءت بالفشل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الإهمال يحول ملعبا للقرب بسيدي الطيبي لمزبلة

أخبار الساعة

بمشاركة 300 شخصية طبية.. عودة معرض “ميديكال إكسبو 2022” 

أخبار الساعة

ساكنة طنجة ترفض التطبيع وتتضامن مع شيرين أبو عقلة

تابعنا على