سياسة

“داعش” تجمع وزيرا خارجية إسبانيا والولايات المتحدة بالمغرب شهر ماي المقبل

يعتزم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، زيارة المغرب شهر ماي المقبل، من أجل المشاركة في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف اختصارا بـ”داعش”، الذي ستحتضنه مراكش يوم 11 ماي، وفق أعلنته وكيلة وزارة الخارجية، ويندي شيرمان، في زيارتها الأخيرة للرباط.

كما أفادت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، بأن وزير الخارجية، خوسيه مانويل ألباريس، يعتزم بدوره زيارة المغرب في 11 ماي المقبل، لحضور الاجتماع الوزاري للتحالف ضد “تنظيم الدولة الإسلامية”.

الاجتماع الذي سيترأسه وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، يُرتقب أن يشارك فيه وزراء 84 دولة أعضاء فب التحالف ضد “تنظيم الدولة الإسلامية”.

ومن المرتقب أيضًا حضور كل من الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، والذين يحضرون هذه الاجتماعات بانتظام، على الرغم من عدم تأكيدها بعد.

وقبل يومين، أكدت وزيرة الخارجية النرويجية، أنيكين هويتفيلد، مشاركتها في  الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد “داعش”، عقب مباحثات أجرتها عبر تقنية الاتصال المرئي، مع ناصر بوريطة.

يُشار إلى أن التحالف الدولي ضد “داعش” تأسس عام 2014 بمشاركة أكثر من 80 دولة ومنظمة، وتقوده الولايات المتحدة الأمريكية بهدف القضاء على تنظيم “داعش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *