سياسة

آتش لـ”العمق”: نبحث تطوير العلاقات الحضارية بين المغرب وتركيا وتأسيس فرع لمعهد “يونس إمرة” (فيديو)

مدير معهد يونس إمرة

كشف المدير العام لمعاهد يونس إمرة التركية، شرف آتيش، أنه قام خلال زيارته إلى المغرب بإجراء مباحثات من أجل تأسيس فرع للمعهد بالمغرب، وكذا سبل تطوير العلاقات الحضارية والثقافية بين المغرب وتركيا.

وقال آتش الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب، في تصريح لجريدة “العمق”، إنه التقى بمسؤولين على مؤسسات تعليمية وجامعية وتباحث معهم تعليم اللغة التركية لفائدة المغاربة المهتمين بها.

وعبر المدير العام للمعاهد يونس إمرة، عن سعادته بزيارته للمغرب وتوطيد العلاقات الثقافية بين الشعبين التركي والمغربي، وأبرز عزم المعهد تأسيس فرع بالمغرب مستقلا بذاته، إذ أن تمثيلية المعهد الموجودة حاليا بالمغرب تشغل فقط في إطار شراكة مع جامعة محمد الخامس بالرباط ويقدم دروسا في اللغة التركية.

لقاء جريدة “العمق” بالمدير العام يونس إمرة التركية، كان خلال أشغال اللقاء العلمي الذي تم تنظيمه، السبت، بمدينة الدار البيضاء، والذي تم خلاله ورشة علمية حول “الثقافة الإعلامية في العصر الرقمي وورشة عمل اللغة التركية”، ناقش فيه المتدخلون واقع الشبكات الرقمية والإعلامية الحديثة والتطورات التكنولوجية التي يسير إليها العالم بفعل تطور تكنولوجيات الإنترنيت.

يذكر أن اللقاء العلمي المذكور تم تنظيمه بتنسيق بين معهد يونس إمرة الثقافي التركي، وبين الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية، وتعد الدارالبيضاء خامس المدن العالمية التي تحتضن الورشة المذكورة بعد أربع عواصم أوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *