أخبار الساعة

بعد خبر “العمق”.. إدارة مستشفى دمنات تزيل كاميرا المراقبة من قاعة للعلاج

29 أبريل 2022 - 16:30

علمت جريدة “العمق” من مصدرها أن إدارة مستشفى القرب بدمنات قامت، أمس الخميس، بإزالة كاميرا مراقبة كانت مثبتة داخل قاعة مخصصة للعلاج بقسم المستعجلات.

وجاء تدخل الإدارة لإزالة الكاميرا بعد اجتماع انعقد، الأربعاء، بمقر عمالة أزيلال جمع النقابة المستقلة للمرضين والمندوب الإقليمي للصحة بأزيلال ومسؤول بالعمالة خصص لمناقشة المشاكل التي يتخبط فيها قطاع الصحة بمدينة دمنات.

وكانت جريدة “العمق” قد حصلت على صور حصرية تظهر كاميرا مراقبة مثبتة بإحدى قاعات العلاج بمستشفى القرب بدمنات، وهو ما ينافي حق المرضى في ضمان الخصوصية خلال الفحص السريري والعلاج، وفق ما صرحت به مصادر لجريدة العمق.

المصادر ذاتها استغربت تثبيت كاميرا مراقبة بقاعات العلاج، مشيرة إلى أن ذلك يشكل سابقة في مستشفيات المملكة، ويطرح علامات استفهام حول الغرض من تثبيتها في هذه الأماكن.

وقالت مصادر جريدة “العمق” إن صاحب الفكرة يجب أن يعاقب لأن وضع الكاميرات في مثل هذه الأماكن يضرب حق المريض في ضمان خصوصيته، مشددا على ضرورة تدخل الجهات المسؤولة وفتح تحقيق في هذا الموضوع.

يذكر أن مستشفى القرب بدمنات يعيش على وقع العديد من الاختلالات منذ افتتاحه والتي كانت موضوع العديد من بيانات الهيئات النقابية والحقوقية والسياسية بالمدينة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

علامات تؤكد معاناة طفلك من القلق المرضي .. تعرف عليها

أخبار الساعة

لحماية طائر نادر .. 50 ألف يورو غرامة قد يكبدها قِطٌّ لمالكه في مدينة ألمانية

أخبار الساعة

حصري.. انتهاء موسم عميد اتحاد طنجة بعد إصابته الخطيرة أمام نهضة بركان

تابعنا على