أخبار الساعة

السجن المحلي بالعيون يحتفل بالذكري 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون

29 أبريل 2022 - 15:26

احتفل السجن المحلي بمدينة العيون، يومه الجمعة، بالذكرى الرابعة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وتم خلال هذا الاحتفال الوقوف على المجهودات التي تبذلها المندوبية في المساهمة في تحقيق الأمن العام والنهوض بوضعية السجناء.

وفي معرض كلمة مدير السجن المحلي بالعيون، حسن باشيخ، أكد على أن توجهات المندوبية تنسجم والرؤية الملكية وذلك من خلال تبنيها لرؤية استشرافية مندمجة تشمل كافة مظاهر ومجالات التدخل في مراعاة لجميع المقتضيات القانونية والمواثيق الدولية لاسيما قواعد الأمم المتحدة الدنيا لمعاملة
السجناء.

وعرج مدير السجن المحلي على مختلف الإجراءات التي تم اتخادها لمواجهة جائحة كرونا خصوصا ما يتعلق بالاجراءات الاحترازية الرامية للحفاظ على سلامة السجناء والموظفين والمرتفقينن، فضلا عن تعزيز الإجراءات الأمنية التدابير التنظيمية واعتماد الحجر الصحي للموظفين، منوها بالمجهودات الجبارة والتضحيات الجسام المبذولة من طرف جميع موظفي المؤسسة.

وفصل المدير في المخططات الاستراتيجية التي يتم تنزيلها من طرف المندوبية من خلال الاعتماد على محاور خمسة أجملها المدير في أنسنة ظروف الاعتقال، تطوير برامج التأهيل لإعادة الإدماج، تعزيز الأمن والسلامة للسجناء، تطوير القدرات المسساتية للإدارة، وأخيرا وليس آخرا دمج مقاربة النوع و البعد البيئي في تدبير الشأن السجني.

وختم حسن باشيخ كلمته بدعوته الحضور الكريم للوقوف تقديرا واحتراما للموظفين العاملين بالمندوبية العامة على تضحياتهم وعلى ما يبذلونه من مجهودات في سبيل الحفاظ على الأمن العام.

ودعا مدير السجن المحلي بالعيون الجميع إلى المشاركة في النهوض بأوضاع السجناء من خلال تبني مقاربة تشاركية شمولية من أجل ضمان حقوقهم وصون كرامتهم، مقدما الشكر لكل الشركاء المساهمين في تنزيل برامج المندوبية العامة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

استنفار بالميناء المتوسطي بحثا عن شاحنة مشبوهة محملة بفاكهة البطيخ

أخبار الساعة

إغلاق شركة “الشاوية” لصناعة الحليب بالدار البيضاء والعمال يطالبون بتدخل العامل والسلطات للحصول على حقوقهم(فيديو)

أخبار الساعة

الإهمال يحول ملعبا للقرب بسيدي الطيبي لمزبلة

تابعنا على