مجتمع

تغطية كلمة “المسلمين” من سيارة الموتى أثناء نقل جثث سياح أجانب بـ”تازناخت” يثير جدلا

جمال زروال 

أثار تداول صورة لسيارة مخصصة لنقل الموتى تابعة لجماعة تازناخت بإقليم تنغير، جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وسط تعليقات مستنكرة من طرف فاعلين جمعويين بالمنطقة.

الصورة التي انتشرت على نطاق واسع أظهرت سيارة لنقل الموتى، عمد سائقها إلى تغطية كلمة “المسلمين” فوق السيارة التي تقل جثامين ثلاثة سياح لقوا مصرعهم احتراقا، اليوم الأربعاء، نتيجة تعرّضهم لحادثة سير بالطريق الجهوية الرابطة بين مركزي اكدز بإقليم زاكورة وتازناخت بإقليم ورزازات.

وحرصا منها على نيل رأي جماعة تازناخت، ربطت جريدة “العمق” الاتصال  برئيس المجلس عبر هاتفه الخاص، والذي أكد أنه لا علم له بخصوص هذه الواقعة، مشيرا أنه لم يحضر إلى مكان الحادثة و أنه تلقى الخبر عبر هاتفه.

وكانت مصادر “العمق” قد أفادت بأن حادثة السير نجمت عن فقدان سائق سيارة رياضية رباعية الدفع، السيطة على مركبته، لتنقلب بجسر بمنطقة اسكا بالجماعة الترابية وسلسات.

وأدى سقوط السيارة في الوادي إلى احتراقها بالكامل، ما خلف وفاة السياح الثلاثة (الأب والأم والابنة)، قبل أن تتمكن عناصر رجال الوقاية المدينة والدرك الملكي من الوصول الى مكان الحادث والسيطرة على الحريق.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك الملكي وممثل عن السلطة المحلية انتقلوا إلى موقع الحادث فور علمهم بالخبر، حيث تم نقل جثث السياح الثلاثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات، بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *