منوعات

ديكابريو يتنفاس على الأوسكار ضد دبلوماسي روسي سابق

يخوض النجم الهوليودي ليوناردو دي كابريو منافسةمن نوع مختلف مع ياسترغمبسكي دبلوماسي روسي سابق لاقتناص أوسكار الأفلام الوثائقية، رغم أن ليوناردو ترشح لجائزة الأوسكار العديد من المرات، ونجح بالفوز بها.،

ويرشح نقاد فيلم دي كابريو الوثائقي “ذي أيفوري جيم” أو لعبة العاج، الذي يتناول الاتجار غير المشروع بالعاج، للفوز بجائزة مهمة من جوائز الأوسكار للأفلام الوثائقية، إلى جانب فيلم وثائقي عن نفس الموضوع للدبلوماسي الروسي السابق سيرغي ياسترغمبسكي.

ياسترغمبسكي هو دبلوماسي، ومخرج سينمائي، وصحفي، ومصور، وسياسي من الاتحاد السوفيتي، روسيا . ولد في موسكو،ّ وقضى معظم حياته العملية في تفنيد الانتقادات الإعلامية كمتحدث باسم بوتن بشأن الشيشان، ومبعوث خاص في بروكسل، كما كان في وقت سابق ناطقا باسم الكرملين في عهد الرئيس الراحل بوريس يلتسين.

ويحاول ياسترغمبسكي الآن الترويج لفيلمه “أيفوري – كرايم ستوري” أو العاج – قصة جريمة، الذي يشير بالاسم لكبار مشتري العاج مثل الصين والفاتيكان والرهبان البوذيين في تايلاند.

وحسب ما ذكرت وكالة رويترز ان الدبلوماسي السابق قال : “نأمل فقط أن يلفت هذا الفيلم انتباه العالم لهذا الوضع المحزن المتعلق بالأفيال في إفريقيا”.