سياسة

تدفقات الهجرة .. خبير إسباني يدعو الاتحاد الأوروبي لتقديم المزيد من الدعم لمدريد والرباط

08 مايو 2022 - 11:00

أكد الخبير الإسباني في الشؤون المغاربية، خافيير فيرنانديز أريباس، أمس السبت، أن التعاون الدائم بين إسبانيا والمغرب في مجال تدبير تدفقات الهجرة، يعتبر “أساسيا ولا محيد عنه”.

وقال السيد أريباس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “التعاون في تدبير الهجرة بين المغرب وإسبانيا أساسي ولا محيد عنه”، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى تقديم المزيد من الدعم للبلدين قصد مواجهة هذه الإشكالية العالمية.

وأضاف أريباس أن “الاتحاد الأوروبي عليه الاضطلاع بدوره كشريك محوري عندما يتعلق الأمر بتقديم الوسائل التقنية، البشرية والمالية الضرورية من أجل التصدي لهذه الظاهرة المرتبطة بأشخاص (…) يعانون من ويلات النزاعات، الفقر، الجفاف أو القمع”.

وسجل أن “الاتفاقيات المبرمة خلال اجتماع المجموعة المشتركة الدائمة المغربية-الإسبانية حول الهجرة، الذي انعقد أمس الجمعة بالرباط، تكتسي أهمية كبرى من حيث تعزيز آليات التنسيق وتبادل المعلومات، مراكز التعاون الأمني، ضباط الربط والدوريات المشتركة”.

وقال أريباس إن “العلاقات القائمة بين إسبانيا والمغرب تعتبر إستراتيجية وتشمل جميع القطاعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التعاون في المجال الأمني ومحاربة الإرهاب والتعاون في تدبير الهجرة غير الشرعية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

حصري: العمق تنشر النص الكامل لأرضية رابطة “الوطن أولا ودائما” التي أسسها عزيز رباح

جرافة تمر على قمة تل يسكنها جنود مغاربة على طريق بين المغرب سياسة

منتدى صحراوي يدين تهديد البوليساريو بتنفيذ هجمات داخل مدن الصحراء

سياسة

مجلس النواب يصادق في قراء ثانية على مشروع قانون التنظيم القضائي

تابعنا على