سياسة

القباج ينتقد بلاغ مزوار حول التدخل الروسي في سوريا

06 ديسمبر 2016 - 23:59

انتقد الشيخ السلفي المنتمي مؤخرا لحزب العدالة والتنمية حماد القباج، بلاغ وزارة الخارجية المغربية بخصوص التصريحات الأخيرة للأمين العام لحزب المصباح عبد الإله ابن كيران بخصوص التدخل الروسي في سوريا، ومسؤوليتها عن تدبير جزء كبير من البلد، معتبرا العبارة التي وردت بالبلاغ “لا تشرف بلدي ولا تمثل موقف شعبه الذي يجمع على استنكار الجرائم الروسية؛ وهو ما عبر عن بعضه السيد عبد الإله بن كيران الذي صدر البلاغ ردا عليه مع الأسف الشديد”.

وقال القباج في تدوينة له موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “لا يسعني بصفتي مواطنا مغربيا مهتما بقضايا أمته إلا أن أسجل استغرابي ودهشتي من قول وزارة خارجية بلدي في بلاغها الأخير: “تحترم المملكة المغربية دور وعمل فيدرالية روسيا بخصوص الملف السوري”!!”.

وأضاف في التدوينة التي عنوها بـ “هل تشجع وزارة الخارجية المغربية الجرائم الروسية؟؟”، أن العالم كله يعلم بأن روسيا لم تقم بأي عمل أو دور في هذا الملف؛ سوى أدوار وأعمال التخريب والتدمير والإرهاب الفظيع، وعرقلة كل بادرة تساعد على تخفيف معاناة الشعب السوري؛ وآخر برهان: الفيتو الروسي الصيني لإجهاض هدنة الأسبوع ..

وتباع القباج في التدوينة ذاتها “إنني أدرك جيدا بأن السياسة فيها شيء اسمه الديبلوماسية التي قد تلزم السياسي بالتعامل مع من يختلف معه .. لكن لا أظن أن من الديبلوماسية المطلوبة من السياسي: التصريح الواضح بتشجيع الإرهاب وجرائم الحرب؟!”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجلس النواب الليبي سياسة

بوزنيقة.. طرفا الحوار الليبي يتفقان على تحديد موعد فتح باب الترشح للمناصب السيادية

الحوار الليبي سياسة

الفرقاء الليبيون يعلنون التوصل إلى خطوات عملية ومتقدمة في مشاوراتهم ببوزنيقة

سياسة

مؤتمر استثنائي للبيجيدي.. أصحاب المبادرة يخرجون للعلن ويبسطون رؤيتهم وعلاقتهم ببنكيران

تابعنا على