سياسة

الاتحاد الدستوري يضيف مقعدا إلى فريقه النيابي على حساب حزب الاستقلال

ظفر حزب الاتحاد الدستوري بمقعد برلماني عقب فوز مرشحه عبد الكريم أمين في نتائج الانتخابات الجزئية بدائرة سيدي بنور التي جرت يوم أمس الخميس.

وتم إجراء الانتخابات الجزئية للتنافس حول المقعد الشاغر بالدائرة المذكورة، بعد إلغاء المحكمة الدستورية انتخاب محمد الناجي عن حزب الاستقلال خلال استحقاقات 8 شتنبر.

وحصل مرشح حزب الحصان على 20 ألف صوت متبوعا بمرشح حزب الاستقلال الذي حصل على 12 ألف صوت، ثم مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي لم يتجاوز ألفي صوت.

وكانت المحكمة الدستورية قد عللت إلغاء انتخاب الناجي بكونه ينتمي في الوقت ذاته لحزبين مختلفين، وهو ما يحظره القانون، حيث ترشح باسم حزب الاستقلال فيما كان مازال عضوا بحزب التقدم والاشتراكية حسب رأي المحكمة.

ويذكر أن حزب الاتحاد الدستوري يشكل فريقا نيابيا مشتركا مع حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية مكونا من 23 عضوا، بناء على نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في 8 شتنبر 2021.

وكان الناجي الذي ترشح باسم حزب الاستقلال قد حصل على الرتبة الرابعة في انتخابات شتنبر، وظفر بمقعد برلماني من المقاعد الأربع المخصصة لدائرة سيدي بنور بعد حصوله على ما يناهز 20 ألف صوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *