أخبار الساعة

ميلاد أول علامة بالمغرب لإصلاح الهواتف الذكية والألواح الالكترونية

تم أمس الاثنين بالدار البيضاء، الإعلان عن ميلاد أول علامة بالمغرب لتقديم خدمات إصلاح الهواتف النقالة والألواح الالكترونية تحت اسم “إصلاحات”، وذلك لإضفاء الطابع الاحترافي والمساهمة في تأهيل هذا القطاع غير المهيكل.

وجاء هذا الإعلان خلال ندوة صحفية عقدها فهد بناني، المدير العام ل”إصلاحات المغرب”، الذي أكد أن هذه البادرة ستفتح المجال، مع مطلع السنة القادمة، لخلق نحو 200 منصب شغل موزعة على شبكة مكونة من مائة من الأكشاك المثبتة بمختلف أرجاء المملكة وخاصة بالمراكز التجارية الكبرى لتعزيز عامل القرب من الزبائن.

ومن مزايا هذه الشبكة، حسب المصدر ذاته، بالمقارنة مع السوق غير المنظمة، أن المجموعة المشرفة عليها تلتزم بإصلاح هذه الأجهزة والمعدات ذات الصلة في أقرب وقت ممكن لا يتعدى في المتوسط 20 دقيقة، مع التكفل بالحفاظ على سرية محتوياتها الشخصية والمهنية من أرقام الهواتف والصور والمعلومات والبيانات بمختلف أشكالها إلى جانب تعهدها بضمان صلاحية الجهاز بعد إصلاحه لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

ولتحقيق هذه الغاية، أبرز المسؤول عن “إصلاحات المغرب” أن الشبكة تراهن في تجربتها الفريدة على فريق من التقنيين الأكفاء من ذوي الخبرة لإسداء خدمات وفق الطلب، “فإلى جانب هذه الصيغة السريعة (إكسبريس) والموجهة للعموم، هناك صيغة (برو) كخدمة متكاملة لإصلاح الهواتف المحمولة للشركات والتي يتطلب إنجازها نحو 48 ساعة مع إصدار فواتير عن ذلك”.

وخلص بناني إلى أنه بإمكان الزبائن الاطلاع على الأسعار المحددة لخدماتها المتنوعة عبر الموقع الالكتروني “دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي.إصلاحات.ما”.