أخبار الساعة، مجتمع

صفقة للتطهير السائل تضع جماعة تدارت بجرسيف على صفيح ساخن

استنكر مستشارون جماعيون بشدة ما اعتبروه “استمرار نهج منطق الاستعلاء على الأعضاء وعدم إشراكهم في القرارات التي تهم مستقبل المنطقة، خاصة ما يتعلق بصفقة التطهير السائل”، من طرف المكتب المسير للمجلس الجماعي لجماعة تدارت نواحي جرسيف.

وكشف بيان لـ 9 مستشارين جماعيين، أن صفقة التطهير السائل “تم تفصيلها من أجل أن يستفيد صاحب الشركة والبرلماني عن دائرة جرسيف “م – ب” من الجزء الأكبر، مما سيضر بشبكة التطهير السائل باختلال التوازن البيئي داخل محطة التصفية بفعل المواد السامة التي سيتم قذفها في الشبكة”.

وطالب المستشارون الجماعيون، رئاسة المجلس بإلغاء الصفقة حالا، وإعادة النظر في مضمونها بما يضمن تكافؤ الفرص بين مختلف دوائر و دواوير تادارت، مشيرين إلى أنهم يحتفظون لأنفسهم بسلك جميع السبل القانونية الجاري بها العمل بما في ذلك تحرير تقرير مفصل يتم إرساله إلى المجلس الجهوي للحسابات.

وأكد البيان، الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، على أنه تم “إقصاء مجموعة من الدواوير من هذه العملية : المركز، المسيرة و تادارت دوار تعزوزت و لبعي، وتفصيل الصفقة على مقاس صاحب الشركة”.

وذكر البيان أن هذه النازلة، “ما هي إلا استمرار التحكم في سياسة المجلس المحلية وبيدقة أعضاء المكتب المسير وجعلهم أدوات لخدمة أجندات سياسية مكشوفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *