مجتمع

فيروس “كورونا” يغلق ثانوية تأهيلية نواحي تارودانت

أقدمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتارودانت، يوم الإثنين المنصرم، على إغلاق الثانوية التأهيلية أحمد المنصور الذهبي وتعليق الدراسة الحضورية فيها، وذلك عقب تأكيد إصابة عدد أكثر من 14 تلميذة وتلميذ بفيروس كورونا من بينهم 8 ذكور و6 إناث .

ووفق ما كشفه مسؤول تربوي داخل المديرية المذكورة، في حديثه مع جريدة “العمق” فإن7 من التلاميذ المصابين يتابعون دراستهم في السنة الثانية بكالوريا تخصص العلوم الإنسانية، و3 منهم في مستوى جدع المشترك علمي، فيما يتابع 2 أخران دراستهم في السنة الثانية بكالوريا علوم الحياة والأرض، وإثنان في السنة الأولى بكالوريا علوم تجريبية.

وأضاف ذات المتحدث، أن إغلاق أبواب المؤسسة المعنية، يرتقب أن يستمر إلى غاية يوم الاثنين 23 ماي الحالي، وذلك بناء على قرار اللجنة المعنية بمتابعة آخر تطورات جائحة “كورونا” والسلطات المحلية والإقليمية.

وأوضح ذات المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، أنه تم إخضاع جميع مخالطي الحالات المؤكدة للتحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن مرض “كوفيد19” مع اخضاعهم للحجر المنزلي وفق التدابير المعمول بها في هذا الشأن، مبرزا كذلك أنه تم اعتماد نمط التعليم عن بعد حتى يتمكن التلاميذ من متابعة حصصهم الدراسية.

ويشار إلى أن جهة سوس ماسة شهدت خلال 24 ساعة الماضية تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة وفق المعطيات التي كشفت عنها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *