أدب وفنون

مجموعة “لمشاهب” تشتكي استغلال اسمها وتعلن عودة “سعيدة بيروك” (فيديو)

اشتكت مجموعة “لمشاهب” الموسيقية، في حوار خاص مع جريدة “العمق”، استغلال اسمها الفني، معلنة عودة الفنانة سعيدة بيروك، إحدى الأعضاء المؤسسين للفرقة، بعد مدة طويلة من مغادرتها لأسباب مادية.

وأوضح محمد حمادي، عضو مجموعة “لمشاهب”، أن “هناك من يستغل اسم لمشاهب دون أي سند قانوني”، مؤكدا أنه “لم يعد الحق لأي أحد كان استعمال اسم أو ملابس أو الهوية الفنية للمجموعة”.

وأضاف محمد حمادي أن “هذا الإسم أصبح في مليكته رفقة باقي أعضاء الفرقة”، قبل أن يستطرد في الحديث ويورد بتصريح شديد اللهجة أن “كل شخص يستغل اسم لمشاهب سيتخذ في حقه إجراءات قانونية”.

وتحدث حمادي عن جديدهم الفني، مفيداً بالقول إنه “منذ سنة 2016 أصدرت المجموعة ألبومين الأول يحمل عنوان “الدرويش” والثاني “مرفودة”، فيما الألبوم الثالث سيكون مفاجأة لجمهور “لمشاهب”.

وكشف حمادي عن أسماء الأعضاء الحاليين لمجموعة “لمشاهب”، قائلاً إنها “تتكون من سعيدة بيروك ونور الدين إخوان وعبد الحق الجوهاري وحسن حسنين، إلى جانب ميموني المختار وجلال مراد”.

وعبرت الفنانة سعيدة بيروك، في حوار مماثل، عن فرحتها الكبيرة بعودتها لحضن المجموعة، قائلة إنها “منذ أربع سنوات تقريباً وهي تنتظر هذه اللحظة”، مشيرة إلى أن “تلقوا رسائل لوم كثيرة من الجمهور”.

وحول أسباب توقفها عن الغناء لأزيد من 40 سنة، أوضحت بيروك أن “بعد زواجها من المرحوم محمد بطمة عام 1975 غادرت المجموعة، لكون أن بعض الأشخاص عارضوا حصولها وهي وزوجها آنذاك على تعويضين ماليين”.

يشار إلى أن “لمشاهب”، تأسست عام 1972 بحي المحمدي، واشتهرت بجرأتها في الغناء عن قضايا المواطن المغربي، على غرار فرقة ناس الغيوان، ونالت عدة جوائز أبرزها جائزة القرص الذهبي التي تسلمها أعضاء المجموعة من الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

تفاصيل أكثر في هذا الحوار:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *