أخبار الساعة

استمرار الأمطار ببعض مناطق المملكة غدا

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الإثنين، نزول أمطار أو زخات محليا قوية فوق كل منطقة طنجة والريف، واللوكوس، والغرب، وشمال الشاوية، والسايس، والأطلس المتوسط وسفوحه الشرقية.

وسيظل الطقس غائما وممطرا أحيانا، شمال البلاد وبالريف، والساحل المتوسطي، والمنطقة الشرقية، والسايس، وفوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية، وبمرتفعات الأطلس، وبالمناطق المتواجدة غربه، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب الغربي، وبالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، بينما ستهب شمالية شرقية بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربي، إلى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و6 درجات بمرتفعات الأطلس والريف وجنوب المنطقة الشرقية وما بين 6 و11 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالساحل المتوسطي، وبمنطقة طنجة، واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشياظمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و19 درجة بجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية وما بين 13 و18 درجة بالساحل المتوسطي، وشمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والشاوية، ودكالة، وبالسفوح الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بمنطقة طنجة، واللوكوس، والغرب، وعبدة وسوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان، إلى هائج بالمتوسط وهائجا إلى قوي الهيجان بطنجة وقوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور وهائجا بالجنوب.