سياسة

بينهم حمودي والتازي.. قياديون ينضمون للجنة التحضيرية لمؤتمر تحالف فيدرالية اليسار

انضمت أسماء معروفة وقياديون سابقون في أحزاب يسارية كالتقدم والاشتراكية، إلى اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي لتحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي المزمع عقده في دجنبر المقبل.

ويتعلق الأمر بكل من كاتب الدولة الأسبق المكلف بالأسرة والطفل سعيد السعدي القيادي في حزب التقدم والاشتراكية والمفكر عبد الله حمودي والمناضلة الحقوقية اليسارية لطيفة البوحسيني الذين انضموا كمتعاونين مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي للرسالة، إلى جانب رجل الأعمال كريم التازي الذي انضم كعضو إلى هذه اللجنة.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي محمد الساسي في تصريح لجريدة “العمق”، إن كل من السعدي الذي دعم تحالف فيدرالية اليسار سابقا حين اعتبره يجمع بين الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والبوحسيني وعبد الله حمودي، كلهم سيعملون كمتعاونين مع اللجنة التحضيرية دون أن يكونوا أعضاء فيها. مشددا  على أن الأسماء التي ستكون في عضوية اللجنة ستكون أعضاء مؤسسة لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي.

وإضافة إلى هذه الأسماء، انضمت أسماء يسارية أخرى إلى لائحة الأعضاء باللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي لتحالف فيدرالية اليسار، منهم أنس الحسناوي وعبد الرحمان غنيمي وشعيب حليفي وعزيز الحدادي وعبد الكريم المنوزي وغيرهم.

وكشف الساي في التصريح ذاته لـ”العمق”، أن اللائحة النهائية لأعضاء اللجنة التحضيرية قيد الإنجاز للحسم في الأسماء التي ستكون في عضوية اللجنة وكذا الأسماء التي اقترحت في إطار التعاون للاستفادة من خبرتها لإنجاح المؤتمر الاندماجي المقرر في دجنبر المقبل.

وسجل الساسي في حديثه، أنه يمكن اعتبار وجود  فئتين في اللجنة التحضيرية، الفئة الأولى ستكون داخل هذه اللجنة وفئة ثانية التي تضم مفكرين وقياديين يساريين ستكون مواكبة ومتعاونة مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي.

وأكد الساسي على أن المفكرين والمثقفين والحقوقيين سيساعدون بأفكارهم واقتراحاتهم واللجنة التحضيرية تقوم بالعمل على جمع كل تلك الأفكار وتركيبها وتقديمها لتكون أساس فكري لرسم التوجه الذي سيسير عليه حزب الرسالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *