سياسة

قيادات أحزاب الأغلبية تستعد لعقد لقاء لتدارس تشكيل الحكومة

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن الأحزاب الثلاثة المتفقة لحد الساعة على التواجد في الحكومة المقبلة تستعد لعقد اجتماع موسع بحر الأسبوع المقبل، يجمع أعضاء بالأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية وأعضاء باللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال وأعضاء بالديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية.

وأوضح مصدر الجريدة أن اللقاء الموسع بين الأحزاب الثلاثة المذكورة سيتم بالمقر العام لحزب الاستقلال، مشيرا أن اللقاء جاء باقتراح من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، في اللقاء الذي جمعه يوم الأربعاء الماضي بكل من الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، على هامش ندوة “بناء الدولة الديمقراطية .. استكمال لمهام التحرير الوطني”، التي نظمها حزب الاستقلال.

وأبرز أن اللقاء غير المسبوق الذي سيجمع بين قيادات الأحزاب الثلاثة، سيحضره أيضا كل من قادة الأحزاب الثلاثة، وذلك بهدف مناقشة مسار تشكيل الحكومة بشكل مفتوح مع جميع قيادات الأحزاب التي عبرت عن قبولها دخول الحكومة، من أجل الاستماع إلى آرائهم بهذا الشأن والخروج بموقف واضح وقوي من أمر تشكيل الحكومة، وعدم ترك الأمر للحلقة الضيقة بين الأمناء العامين للأحزاب.

وأشار مصدر الجريدة أن رئيس الحكومة أسر في لقاء جمعه بشباط وبنعبد الله يوم الأربعاء الماضي، أنه سيعقد لقاء ثالثا مع إدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي مطلع الأسبوع المقبل، وذلك من أجل مناقشة الموقف النهائي مع زعيم الاتحاديين لتحديد مصير دخوله للحكومة من عدمه، مبرزا أن اللقاء الذي سيجمع قيادات الأحزاب الثلاثة يمكن أن يكون محطة للإعلان عن تشكيل الحكومة إذا كان اللقاء بين بنكيران ولشكر إيجابيا.