أدب وفنون

الفنان عبد الوهاب الدكالي يوقع مذكراته “ثلاثية الحب والفن” بمعرض الكتاب (فيديو)

تصوير ومونتاج: رشيدة أبو مليك

حل عميد الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي، اليوم الأربعاء، بالمعرض الدولي للكتاب والنشر الذي تحتضنه مدينة الرباط لأول مرة، من أجل توقيع مذكراته التي تحمل عنوان “شيء من حياتي.. ثلاثية الحب والفن” التي انفردت بنشرها دار التوحدي.

ويرتقب أن يتعرف القراء من خلال المذكرات التي قُسمت إلى ثلاثة أجزاء على السيرة الذاتية للموسيقار عبد الوهاب الدكالي، حيث تم فيها اختزال أزيد من سبعة عقود من العطاء الفني.

وفي هذا الصدد، قال الفنان عبد الوهاب الدكالي، إنه فكر في كتابة مذكراته أثناء عودته من أول رحلة قام بها للشرق في أواخر عام 1962.

وأضاف الدكالي في تصريح لجريدة “العمق”، أنه شعر في طريق عودته للمغرب عام 1965 قادما من مصر بالوحدة والملل على متن الباخرة، فبدء آنذاك بتوثيق بعض الذكريات التي عاشها في تلك الفترة الزمنية.

وأوضح الدكالي، أن الجزء الأول من مذكراته “شيء من حياتي.. ثلاثية الحب والفن” خصصه للحديث عن مرحلة صباه والمدارس التي تعلم فيها وتأثير “المسيد” على مسيرته وشغفه بالفن إلى أن توقف عند مرحلة وقوفه لأول مرة فوق المسرح وتأديتيه لـ”النهر الخالد” للفنان المصري محمد عبد الوهاب ولقائه به.

وخصص الجزء الثاني يتابع الموسيقار المغربي للحديث عن تفاصيل لقائه بعمالقة الشخصيات الفنية والأدبية المصرية أبرزهم محمد حسنين هيكل، أم كلثوم، سعاد حسني، فريد شوقي، نادية لطفي، كامل الشناوي وآخرين، فيما سيخصص الجزء الثالث لنقل مجموعة من الأحداث الغريبة التي كان شاهدا عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *