منوعات

تمارين تساعدك على شد الأفخاذ

شد الافخاذ من التمارين الرياضية التي تحرص كل امراة على القيام بها في سعي منها للحفاظ على اطلالة ملفتة للساقين والتمتع باللياقة البدنية الكاملة. وفي مقالنا لهذا اليوم، اخترنا أن نطلعك على ابرز تمارين لشد الافخاذ كي تتمتعي بقوام رشيق متناسق في مختلف اعضائه.

تمرين المقص

يعر عن هذا التمرين انه يساعد على التخلص من الترهل الذي يصاب به الفخذ، وفي هذه الحال يكفي أن تقومي بممارسته لمدة 15 دقيقة يومياً حتى تلاحظي الفرق بعد فترة وجيزة. اما طريقة تطبيق هذا التمرين فتقوم على التمدد ارضاً على الظهر، ومن ثم البدء برفع الساقين الى الاعلى وانزالهما كل على حدة من دون ان تلامسا الارض.

تمرين القرفصاء

يرتكز هذا التمرين على الوقوف بشكل مستقيم، ومن ثم ابعاد القدمين عن بعضهما البعض بمعدل نصف متر، والبدء بالنزول كما لو كنت تنوين الجلوس، ولكن مع الحفاظ على ظهرك مستقيماً، ومن ثم الصعود والوقوف بشكل مستقيم، قبل معاودة الكرة مرة اخرى، والاستمرار على هذه الحالة، بوتيرة متسارعة 15 مرة، وبشكل يومي. هذه الحركة تساعدك على شد الفخذين بالاضافة الى شد البطن والخصر.

تمرين الاستلقاء جانباً

يساعد هذا التمرين على الحصول على فخذين مشدودين بقوة، كل ما عليك فعله هو الاستلقاء على الارض على احد جانبيك، ومن ثم البدء برفع الساق المقابلة للساقة الممدة عليها، ومن ثم انزالها، استمري على هذه الحالة لمدة 10 دقائق، بوتيرة متسارعة، قبل الانتقال الى الساق الاخرى والقيام بالمثل مع التغيير في وضعية الاستلقاء الجانبي.

تمرين الجسر

هذا التمرين القوي نسبياً، يحتاج الى الكثير من القوة، وكي تقومي به عليك التمدد على الارض على ظهرك، ومن ثني الركبتين الى الاعلى مع البدء برفع الخصر الى الاعلى ومن ثم انزاله، بطريقة بطيئة نسبياً، الى أن تحصلي على النتيجة المرجوة بعد قترة وجيزة. كرري هذا التمرين ثلاثين مرة في اليوم.