مجتمع

مهاجرون سودانيون لـ”العمق”: التدافع هو سبب سقوط قتلى في أحداث مليلية (فيديو)

كشف مهاجرون قادمون من السودان، في تصريحات لجريدة “العمق”، عن السبب المؤدي لسقوط وفيات وإصابات في صفوف المهاجرين المنحدرين من دول افريقيا جنوب الصحراء، في أحداث الجمعة الماضية بالسياج الحدودي لمليلية المحتلة.

وقال المهاجرون في تصريحات مصورة، إن سقوط الضحايا قرب المعبر الحدودي “باريو شينو” ببني انصار بإقليم الناظور، سببه تدافع كبير حصل عند السياج الحدودي، إثر محاولة ما يزيد عن ألفي مهاجر، قادمون من دول افريقيا جنوب الصحراء، تسلق السياج الحدودي واقتحام جيب مليلية بشكل جماعي، مما أدى إلى سقوط عدد كبير منهم من أعلى السياج.

وأكد محمد اسماعيل، مهاجر سوداني، أصيب بكسر في قدميه في عملية الاقتحام، أن المهاجرين، نفذوا هجوما بشكل جماعي نحو المعبر الحدودي انطلاقا من غابة كوروكو المطلة على مليلية، مشيرا إلى أن تزاحم المهاجرين وصعودهم فوق بعضهم البعض للوصول إلى أعلى السياج أدى إلى سقوط عدد كبير منهم، وتلقيهم إصابات متفاوتة الخطورة.

وعرف السياج الحدودي الفاصل بين مدينتي الناظور ومليلية، يوم الجمعة الماضي، أحداثا “دامية”، بعد محاولة مهاجرين من دول افريقية، اقتحام السياج الحدودي والعبور نحو “الفردوس الأوروبي”، مما أدى إلى مصرع 23 منهم، وفق آخر حصيلة رسمية أعلنتها السلطات المغربية الأحد الماضي.

كما أسفرت العملية عن إصابة ما يناهز 140 فردا من عناصر القوات العمومية، و78 مهاجرا، حيث يتابع 18 شخصا العلاج بالمستشفى الحسني بالناظور، فيما يرقد إثنان منهم بالعناية المركزة بالمستشفى ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *