منوعات

إليك معلومات مدهشة عن الأظافر

لا يعرف قيمة الأظافر إلا النساء، فأكبر عناية بها هي العناية التي توليها النساء لهذا العضو من الجسم.

وهناك صناعة متكاملة الأركان في عالم التجميل تدور حول الأظافر، بداية من مقصات تقليمها وأدوات بردها وأنواع طلائها، إلى فنون التجميل الخاصة بها والتي تكلف النساء أموال باهظة، حسب مجلة سيدتي.

و تربية الأظافر والعناية بها وإن كانت تنتشر بين النساء بشكل مميز، إلا أنها تنتشر أيضا في أوساط الرجال.

وبالطبع، فالأظافر التي تبرز اليوم في لوحة الجمال والعناية بالجسم، كانت لها قصة أخرى عبر تاريخ البشر، تجعلهم لا ينفردون باكتسابها، ذلك أن الأظافر كانت لها وظيفة حمائية واجتماعية كانت البعد الأبرز في فترة من الفترات.

وتخفي قصة الأظافر معلومات مدهشة تجعل منها لسانا ينطق عن أحوالنا الصحية والنفسية.

كيف ذلك؟

معلومات غريبة عن الأظافر

وفي هذا التقرير، حسب الجزيرة نت، أورد موقع “سوبر كوريوسو” (supercurioso)  الإسباني معلومات غريبة عن الأظافر. منها:

+ نمو الأظافر في الشتاء والصيف

يكون نمو الأظافر في فصل الصيف أسرع منه في الشتاء.

+ الأظافر والنوم

تؤثر قلة النوم أو جودته بشكل مباشر على نمو الأظافر، ويحدث الشيء نفسه عندما تعاني من مستويات عالية جدا من التوتر.

+ الاختلاف في نمو أظافر اليدين

من الحقائق الغريبة الأخرى أن أظافر اليد المهيمنة تنمو بوتيرة أسرع من أظافر اليد الأخرى، وهذا ينطبق على مستخدمي اليد اليمنى أو اليسرى على حد سواء. وتنمو أظافر اليد المهيمنة بمعدل 3.5 مليمتر شهريا، بينما تنمو أظافر اليد الأخرى بمعدل 1.6 مليمتر شهريا. كما تحتاج أظافر اليدين إلى حوالي 100 يوم لتنمو سنتيمترا واحدا، بينما تحتاج من 4 إلى 6 أشهر لتجديد نفسها تماما.

أظافر القدم

+ يستغرق نمو أظافر القدمين وقتا أطول.

+ العناية بالجُليدة

ينبغي الانتباه بشكل خاص للجُليدة (Cuticle) عند وضع طلاء الأظافر، لأن هذه الأنسجة الحية بحاجة إلى الأكسجين. يخنق طلاء الأظافر البشرة المحيطة بها ويتركها جافة ويُضعف الأظافر. حاولي ألا تلمسي الجُليدة عند طلاء أظافرك أو قومي بإزالته بسرعة إذا غطاها.

+ الأظافر والأمراض الجلدية

يرتبط حوالي 10% من الأمراض الجلدية بالأظافر.

+ الأظافر لا تتعرق

الظفر غير قادر على التعرق، لأنه لا يحتوي على غدد عرقية. لذلك، إذا رأيت عرقا على الأظافر فاعلم أن مصدره الجلد المحيط بها.

+ الأظافر والشعر

من الحقائق الغريبة الأخرى عن الأظافر أنها مصنوعة من نفس المادة التي يتكون منها الشعر، وهي الكيراتين.

+ قضم الأظافر

يجب أن تعلم أن عادة قضم الأظافر العصبية مرتبطة بالقلق، وهي شائعة جدا في مرحلة المراهقة. ولكن وفقا لإحدى الدراسات، فإن معظم الناس يتخلون عن هذه العادة من تلقاء أنفسهم في سن الثلاثين تقريبا.

أطول الأظافر في العالم

في أبريل / نيسان من السنة الماضية، حسب سي ان ان عربي، قصت امرأة تعيش في ولاية تكساس الأمريكية أظافرها للمرة الأولى منذ ما يقرب من 30 عامًا.

وحطمت “آيانا ويليامز” من هيوستن رقم موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول أظافر أصابع في العالم في عام 2017، عندما بلغ طولها حوالي 19 قدمًا.

قبل قطعها في عطلة نهاية الأسبوع، حصلت على قياس نهائي واحد: 24 قدمًا، 0.7 بوصة. استغرق تزيين هذه الأظافر ثلاث إلى أربع زجاجات من الطلاء على مدار بضعة أيام.

أنجزت ويليامز المهمة في مكتب الأمراض الجلدية في فورت وورث، تكساس، حيث تم استخدام أداة دوارة كهربائية في أول قص أظافر لها منذ أوائل التسعينيات.

وقالت ويليامز، بحسب موسوعة غينيس: “مع أظافري أو بدونها، سأظل الملكة. أظافري لا تصنعني، أنا أصنع أظافري!”

لم تكن ويليامز قادرة على القيام ببعض الأنشطة، مثل غسل الأطباق ووضع الملاءات على السرير.

ولا يزال الرقم القياسي لأطول أظافر على الإطلاق لزوج من الأيدي يخص لي ريدموند، الذي بدأ في نموهما في 1979. وصل طولهما إلى 28 قدمًا، لكن ريدموند فقدهما في حادث سيارة في 2009، وفقًا لسجلات موسوعة غينيس العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *