أدب وفنون

بعد غياب 4 سنوات.. أسماء الخمليشي تعود بفيلم “الشطاح” (صور)

تخوض الممثلة أسماء الخمليشي، تجربة سينمائية جديدة، في فيلم “الشطاح”، لمخرجه لطفي آيت الجاوي، بعد غياب أربع سنوات عن الساحة الفنية.

ويناقش هذا الفيلم السينمائي، الذي ينتمي لصنف الكوميديا الاجتماعية، نظرة المجتمع المغربي لمهنة الرقص، من خلال شاب ينحدر من عائلة محافظة.

ويحكي فيلم “الشطاح”، قصة شاب يدعى “ربيع”، يتلقى عرضا مغريا مقابل تعويضه لراقص بفرقة شعبية، وهو شخص معروف برقصه في الحفلات.

بطل العمل، الذي يجسده الممثل عبد الإله رشيد، يعيش تحديا كبيرا بين قبول العرض لشق طريقه في مجال الرياضة، وبين إرضاء والده الإمام المحافظ.

وعن دورها في هذا الفيلم، قالت أسماء الخمليشي، في تصريح للعمق، إنها “تجسد دور أم إحدى بطلات هذا العمل، التي تمارس الرقص مع إحدى الفرق الشعبية”.

وأوضحت أسماء الخمليشي، أنها “هذه الأم تقدم كل التضحيات الممكنة لدعم ابنتها الوحيدة من أجل تحقيق أحلامها دون إعارة اهتمام لكلام الناس”.

وأضافت الخمليشي أنها “دعمت فكرة العمل لأنه يحمل رسائل اجتماعية كثيرة من بينها عدم إصدار أحكام مسبقة على الآخرين بناء على عملهم أو ديانتهم”.

ويشارك في هذا الفيلم، كل من عبد الإله رشيد وعبد اللطيف شوقي وأيوب أبو النصر وفضيلة بنموسى وزهور السليماني وبنعيسى الجيراري وجواد السايح.

يشار إلى أن فيلم “الشطاح”، الذي سيطرح على “نتفليكس”، كأول عمل مغربي يعرض على هذه المنصة العالمية، صُور بعدد من المناطق بمدينة مراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *