منوعات

برلمانية تجمعية تهاجم بنكيران: من كان متعودا على إهانة المرأة ليس غريبا أن ينعت المكناسيين بالمرتشين

النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار حياة ومنجوج

انتقدت النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار حياة ومنجوج ما وصفتها بالاساءات التي استهدفت مرشحة الحزب صوفيا الطاهيري التي هزمت مرشح حزب العدالة والتنمية في معقله بمدينة مكناس، بعد حصولها على أكثر من 17 ألف صوت مقابل 5600 صوت لعبد السلام الخالدي مرشح البيجدي.

واعتبرت حياة ومنجوج في تعقيب على تصريح لعبد الإله بنكيران بخصوص نتائج الانتخابات الجزئية التي عرفتها عمالة مكناس يوم 21 من الشهر الجالي، أن “ما قاله ليس غريبا على من كان متعود على إهانة المرأة وله سوابق عديدة تٌسيئ بهذا المستوى الرجعي لصورة المرأة المغربية التي خطت خُطوات مهمة في مسار تعزيز حقوقها وترسيخ مكتسبات المناصفة ومقاربة النوع الاجتماعي”.

وشددت ومنجوج في توضيح توصلت به جريدة “العمق”، على أن “صوفيا الطاهري شابة ذات تكوين علمي عالي وعضوة غرفة الصناعة والتجارة الخدمات لجهة فاس مكناس ومن حقها الترشح للانتخابات، وقد خاضت حملة انتخابية جريئة في ظروف صعبة، ولابد أن نحي فيها الشجاعة السياسية التي جعلتها تخرج إلى الناس وتدافع عن الخط السياسي للحزب وعن منجزات الحكومة”.

وأبرزت أن ترشح صوفيا الطاهري “يأتي في وقت كانت فيه كتائب البعض تخوض حربا ضروس خلف هشتاغات الفايسبوك”، في إشارة إلى هشتاغ “ارحل” ضد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، معربة عن استغرابها لـ “طعن رئيس الحكومة الأسبق في ذمة أهل مدينة مثل مكناس ويتهم أهلها بتلقي الرشوة وأموال مقابل التصويت”، معتبرة أن “أهل مكناس شُرفاء ونُزهاء وتاريخهم يشهد على هذا”.

وشددت النائبة البرلمانية على أن “رمي أهل مكناس بالباطل إساءة غير مقبولة لا يمكن السكوت عنها”، مبرزة أن “الديموقراطية كُلاً لا يتجزأ، فإذا كانت نتائج الانتخابات في صالحنا هلاَّلنا وطَبلنا وإذا عاقبنا الشعب شككنا في مكتسبات الاختيار الديمقراطي كثابت دستوري، وبالتالي ليس من حق ابن كيران تنصيب نفسه مكان مؤسسات الدولة المخول لها النظر في الطعون الانتخابية”، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الراعي
    منذ سنتين

    لا اعلم ما دخل اتهام المكناسيين بالارتشاء و من قال هذا ام تغطية لفشلكم و فشل زعيمكم اخناتوش للعلم لم يصدر عن بنكيران اي تصريح عن المكناسيين بل استهدف الشرذمة التي تبيع ضميرها و هي موجودة في كل مدن المغرب فلا تزايدين علينا نحن نعرف تاريخ الاحرار جيدا و نعرف عثراتكم القبيحة على مر التاريخ