أخبار الساعة، مجتمع

مطالب بـ”التدخل” لرفع الإقصاء عن جمعيات الماء بجماعة قروية بزاكورة

وجهت جمعيات الماء الصالح للشرب بجماعة أولاد يحيى الكراير بقيادة تمزموط التابعة لإقليم زاكورة، ملتمسا إلى عامل الإقليم، مطالبة بـ“التدخل” لرفع الحيف والإقصاء من مشاريع الماء الصالح للشرب المبرمجة في الدورة الاستثنائية المنعقدة خلال شهر غشت الجاري.

الملتمس، الذي إطلعت جريدة “العمق” ، على نسخة منه، والذي إستندت من خلاله الجمعيات سالفة الذكر، على
“الإقصاء الممنهج من المشاريع المبرمجة في الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 02 غشت 2022 المتعلقة بمشاريع الماء الصالح للشرب و كذا الدعم المخصص للجمعيات بالدواوير التالية: أولاد أمساعد، اعكبت، السواكن ،لكراير تنكزى، أولاد عثمان ، لعوينات وأولاد سليمان”، وفق تعبيرها.

وسجلت الجمعيات ذاتها، في ملتمسها، “إلغاء مشروع الطاقة الشمسية الذي صادق عليه المجلس الجماعي السابق والذي تسعى من خلاله الساكنة إلى التخفيف عن عبئ فواتير الكهرباء التي أثقلت كاهل ساكنة دواوير أولاد امساعد اعكبت والسواكن”، وفق تعبيرها.

كما سجل المتحدث ذاته، “ الحيف الذي طال دواويرهم والذي لايراعي مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين مختلف ساكنة الجماعة، بخصوص الماء الصالح للشرب، خصوصا مع ما يعرفه الإقليم من اكراهات في هذا القطاع في ظل الظرفية الراهنة، وما تعانى منه الجمعيات المساهمة في تسيير الماء الصالح للشرب من عجز مالي ونقص التجهيزات والحاجيات التي سبق لهم أن تقدموا بطلباتهم للمجلس الجماعي من أجل توفيرها”.

وطالبت الجمعيات المذكورة في ملتمسها، بـ“التدخل من أجل رفع الحيف والإقصاء الذي يطالها، خصوصا وأن الدواوير التي استفادت في دورة فبراير السابقة هي نفسها المستفيدة من مشاريع الماء الصالح للشرب في هذه الدورة الاستثنائية الأخيرة”، على حد تعبير المتحدث ذاته.

ولم تتمكن جريدة “العمق” من أخد وجهة نظر فاطمة الزهراء المهزولي، رئيسة الجماعة الترابية أولاد يحيى الكراير، بخصوص هذا الملف، بعدما تم ربط الإتصال بها هاتفيا، حيث رفضت التعليق على الموضوع، بعد علمها بفحوى المكالمة الهاتفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.