أخبار الساعة، خارج الحدود

الأزهر يدين الصمت العالمي تجاه غزة ويدعو العرب والمسلمين لمساندة الفلسطينيين

عبر الأزهر الشريف عن إدانته لما أسماه “الإرهاب الصهيوني” على قطاع غزة، والصمت العالمي “غير المعقول” حيال قتل المدنيين الفلسطينيين.

وقال الأزهر في بيان نشره اليوم الجمعة، على حسابه بموقع تويتر إنه يدين بأشد العبارات إرهاب الكيان الصهيوني على غزة وقتل المدنيين الفلسطينيين وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم.

وأضاف المصدر ذاته أن “الصمت العالمي غير المعقول وغير المقبول يمنح الكيان الصهيوني تشجيعًا لا أخلاقيًّا ولا حضاريًّا لمواصلة انتهاكاته في حق الإنسان والإنسانية، واعتداءاته المتكررة في حق إخواننا الفلسطينيين الأبرياء”.

وشدد على أن الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين من انتهاك لحقوق الإنسان هي “نقطة سوداء في جبين المجتمع الدولي والإنسانية، وسجل إجرامي متجدد يضاف إلى سجلات الكيان الصهيوني”.

ودعا البيان إلى ضرورة “اتحاد العرب والمسلمين لمساندة الفلسطينيين ودعم قضيتهم وقضيتنا العادلة ونضالهم المشروع”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق إنه بدأ عملية عسكرية ضد حركة الجهاد الإسلامي في غزة تحت اسم “الفجر الصادق”، فيما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي استشهاد قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس تيسير الجعبري، خلال الغارات.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن تعليمات صدرت لسكان البلدات والمستوطنات المتاخمة لقطاع غزة، بالبقاء قرب الملاجئ.

وقالت وزارة الصحة بقطاع غزة إن القصف الإسرائيلي أسفر عن “استشهاد 10 فلسطينيين بينهم طفلة وسيدة، وإصابة 55 آخرين بجراح مختلفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *