مجتمع

في أقل من 24 ساعة.. أمن تطوان يهتدي إلى المعتدين على صحافي “العمق”

تفاعلت ولاية الأمن بتطوان، بسرعة وجدية كبيرتين، مع شكاية كان قد تقدم بها الصحافي بجريدة “العمق”، عادل التاطو، ضد شخصين قاما أمس الجمعة بالاعتداء عليه باستعمال أسلحة بيضاء وسط مدينة تطوان.
وتمكنت المصالح الأمنية، بإشراف من والي الأمن، من توقيف المشتبه فيهما وإخضاعهما لتحقيق معمق تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وقد تم الاستماع إلى أطراف القضية في محاضر قانونية، وتم إشعار النيابة العامة التي أمرت بإحالة المسطرة القانونية على شكل معلومات قضائية.
وفي سياق متصل قال المعتدى عليه، الصحافي التاطو، في تدوينة على حسابه بالفيسبوك إن مصالح الأمن بتطوان تفاعلت مع الواقعة بشكل سريع وبتدخل ومواكبة شخصية من طرف والي الأمن، محمد الوليدي.
وأضاف أنه تم التعرف على هوية المعنيين بالأمر وتوقيفهما في أقل من 24 ساعة من الحادثة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع.
وكان التاطو قد كتب على حسابه بالـ”فيسبوك” أنه تعرض لهجوم بالأسلحة البيضاء من طرف شخصين كانا على متن دراجة نارية وسط مدينة تطوان، بعدما اعترضوا السيارة التي كنتُ فيها رفقة والدي وابني وطفل آخر من الأسرة إلى جانب أخي الصغير.
وأضاف أن المعتدين أوقفوا دراجتهم النارية أمام السيارة لمنعنا من المرور، وحاولوا اقتحام السيارة بعدما فتح أحدهما الباب وحاول توجيه طعنة لي، قبل أن أتمكن من إغلاق الباب والانعراج على مسار الطريق بالسيارة لتفادي أي إصابات، ورغم ذلك حاولا تكسير زجاج السيارة من الخلف، يضيف صحافي جريدة العمق.
وتابع: “غادرنا المكان بسرعة إلى أقرب مخفر للشرطة، وظلا المهاجمان في مطاردتنا إلى أن وصلنا إلى دائرة أمنية غير بعيدة عن المكان ما دفعهما إلى الفرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *