آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الركراكي: الفوز على الشيلي فأل خير قبل المونديال والأسود أبانوا عن روح قتالية

اعتبر مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، أن تحقيق الفوز أمام الشيلي، يشكل فأل خير قبل كأس العالم بقطر، مشددا على أنه يجب على اللاعبين أن يتحلوا خلال المونديال بالقوة الذهنية والإرادة على غرار أدائهم في المباراة ضد الشيلي.

وقال الركراكي خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة الودية بين المغرب والشيلي، أمس الجمعة على أرضية ملعب “كورنيا إلبرات” بمدينة برشلونة الإسبانية، إن اللاعبين أبانوا عن روح قتالية وأداء متميز طيلة أطوار هذه المباراة القوية.

وعبر الإطار الوطني عن رضاه على أداء أسود الأطلس خلال المباراة والفوز على فريق متمرس يتوفر على تجربة كبيرة، مشيرا إلى أن المباراة أصبحت أكثر انفتاحا بعد تسجيل الهدف الأول، مشددا على أهمية العمل الدفاعي للمهاجمين ومساهمة جميع اللاعبين في الآلة الهجومية.

وأضاف الركراكي: “أنا سعيد جدا للحضور القوي للعناصر الوطنية في هذه المباراة خاصة من الناحية التكتيكية”، منوها بأداء وفعالية النخبة المغربية، بما في ذلك البدلاء الذين اصطفوا إلى جانب زملائهم وكانوا في مستوى التطلعات.

وبخصوص المباراة الودية المقبلة ضد الباراغواي التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل في إشبيلية، قال وليد الركراكي إن هذا اللقاء سيعرف بعض التغييرات في تشكيلة الفريق وذلك من أجل تكوين رؤية وطريقة أخرى للعب.

وتابع أنه “لا يزال ينتظره الكثير من العمل والتطلع إلى المستقبل بنظرة إيجابية”، مضيفا أن الأهم هو تقديم عرض كروي رائع يرقى لتطلعات الجماهير المغربية مع التحلي بالفاعلية والنجاعة أمام المرمى.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الفوز في المواجهة الودية التي جمعته بالمنتخب التشيلي، بمدينة برشلونة الإسبانية، بنتيجة هدفين دون رد، أمس الجمعة، في أول مباراة للمدرب الجديد وليد الركراكي.

الشوط الأول من المباراة انتهى بنتيجة التعادل دون أهداف بأداء استحسنته الجماهير المغربية، قبل أن يسجل المنتخب الوطني الهدف الأول عبر اللاعب سفيان بوفال في الدقيقة 66 عن طريق ضربة جزاء، فيما أضاف الهدف عبد الحميد الصابيري في الدقيقة 78.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبير للجماهير، ومشاركة أكبر عدد من الأسماء، حيث دخل أمين حارث مكان اوناحي، ووليد شديرة بديلا للنصيري، والصابيري مكان أملاح، والزلزولي مكان أمرابط، ويحيى جبران معوضا حكيم زياش، وأبو خلال مكان سفيان بوفال.

وعرفت التشكيلة الرسمية مشاركة أبرز نجوم المنتخب المغربي، يتصدرهم حكيم زياش وأشرف حكيمي، بحضور ياسين بونو في حراسة المرمى ويوسف النصيري في قلب الهجوم.

واعتمد مدرب المنتخب الوطني على كل من ياسين بونو، أشرف حكيمي، أشرف داري، رومان سايس، نصير مزراوي، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، أملاح، سفيان بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيري.

ويدخل هذا اللقاء في إطار استعدادات النخبة الوطنية لكأس العالم قطر شهري نونبر ودجنبر المقبلين، حيث تنتظر المنتخب المغربي مواجهة ودية أخرى أمام الباراغواي بمدينة إشبيلية الإسبانية، الثلاثاء المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا.

وسيواجه أسود الأطلس المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *