أخبار الساعة

أزيد من 1700 مستفيد من قافلة طبية بالرشيدية

استفاد ازيد من 1700 شخص من خدمات قافلة طبية متعددة الاختصاصات نظمها اليوم السبت بالريصاني (الرشيدية) نادي “يونيسيف الاخوين” .

وحسب الجهة المنظمة فإن هذه القافلة، التي تنظم بتعاون مع المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء وبمشاركة ازيد من 30 طبيبا، تروم في إطار العمل التطوعي تعميم وتوفير الخدمات الصحية للمناطق النائية والقروية والمحتاجة وتوعية الساكنة بأهمية الكشوفات المبكرة ودورها في تخفيف العبء المادي قبل العلاج وبعده، علاوة على تعزيز الولوج إلى الإسعافات والفحوصات الطبية.

وتندرج هذه المبادرة الانسانية في إطار أنشطة النادي الهادفة الى تقريب الخدمات الاجتماعية والعناية بصحة ساكنة المنطقة والمساهمة في الانشطة التحسيسية بأهمية المحافظة على الصحة العامة والبحث عن السبل الكفيلة لتوفير ظروف ملائمة لها، والمساهمة في التنمية الاجتماعية بالعالم القروي.

ويتكون الفريق الطبي، الذي قام بتوزيع عدد من الاغطية والملابس وأدوية وتجهيزات طبية بتنسيق مع نادي ابن سينا بكلية الطب بفاس، من أطباء متطوعين من مختلف التخصصات تشمل الطب العام وفحص ارتفاع ضغط الدم والبول السكري وأمراض النساء والمسالك البولية والأنف والحنجرة وأمراض القلب والأمراض الجلدية و طب العيون والأسنان والجهاز الهضمي وغيرها.