أخبار الساعة

إماراتيون يشرحون لأيتام بمراكش أهمية الطاقة الشمسية

على هامش احتضان مدينة مراكش للمؤتمر العالمي للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية “كوب 22″، أشرف وزير التغيير المناخي والبيئي الإماراتي ثاني أحمد الزيودي، على تنظيم ورشة لفائدة أطفال من مركز “فايرز آند فورتس” للأيتام بمدينة مراكش، من أجل تثقيفهم بتقنيات الإنارة باستخدام الطاقة الشمسية.

وقام الوزير الإماراتي خلال النشاط المنظم بشراكة مع فريق “منارة الأمل”، التي تهدف إلى إحداث أثر إيجابي في حياة الشباب من خلال نشر العلم والمعرفة بين الشباب في الدول النامية، بشرح الأساس العلمي للطاقة المتجددة للأطفال، وكيفية تجميع أجزاء جهاز مصغر لتوليد الطاقة الشمسية.

كما شهد النشاط الموازي لـ “كوب 22″، توزيع كتب باللغتين العربية والإنجليزية تبرعت بها المؤسسة الإماراتية “أريد أن اقرأ” الخيرية، واحتوت هذه الكتب على رسائل تشجيعية كتبها أطفال من دولة الإمارات بهدف نشر الأمل في قلوب الأطفال وتعزيز تطلعهم إلى مستقبل مشرق.

وقال الزيودي في تصريح إعلامي عقب النشاط التربوي: “استثمرت دولة الإمارات بشكل مكثف في تعليم الشباب وبناء قدراتهم في مجال التنمية المستدامة، لا سيما في الدول التي هي في أشد الحاجة إلى مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة. ونحن فخورون للغاية بالتعاون مع مبادرة “منارة الأمل” ومركز “فايرز آند فورتس” للأيتام بهدف تمكين الأطفال في مدينة مراكش من الاستفادة من التقنيات الحديثة التي تزودهم بمقومات النجاح في عصر العلوم والتقنية وتحثهم على الإبداع والابتكار”.