منوعات

رابطة الجالية المغربية بقطر تشارك في فعاليات “ساحة الأعلام” بكورنيش الدوحة

عرفت فعاليات “ساحة الأعلام” التي تنظمها إدارة متاحف قطر في ساحة الأعلام بكورنيش الدوحة مشاركة رابطة الجالية المغربية بقطر.

واليوم السبت، أدت فرقة موسيقية تابعة للرابطة أغاني تراثية مغربية أذكت الحنين إلى الوطن في نفوس الحاضرين من الجمهور المغربي، وعرفت باقي الجنسيات بجزء من التراث الفني المغربي المتنوع.

كما غنت فرقة كورال للأطفال تابعة للجنة الطفولة والشباب في الرابطة أناشيد ومقاطع تحتفي بالمغرب وقطر وعلاقاتهما الأخوية، وقدمت نشيدا خاصا ألفته عن مونديال قطر 2022، ورحبت بجماهيره القادمة إلى الدوحة خلال أسابيع.

وقد تم افتتاح ساحة الأعلام يوم 4 أكتوبر الجاري، حيث رفعت أعلام الدول بحضور ممثلين عن البعثات الدبلوماسية في قطر، وبحضور مسؤولين قطريين، وتشهد طيلة الشهر فعاليات للتعريف بثقافات الجنسيات المختلفة في قطر.

يذكر أن ساحة الأعلام تعتبر وجهة مجتمعية وثقافية، وتقع بالقرب من حديقة متحف الفن الإسلامي، وهي مخصصة للاحتفاء بالتبادل الثقافي وإبراز الثقافات المتنوعة في قطر.

ويضم الموقع 119 علماً تمثل الدول التي لديها بعثات دبلوماسية في قطر، بالإضافة إلى العلم الأوروبي وعلم الأمم المتحدة وعلم مجلس التعاون الخليجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *