سياسة

عشية المناقشة العامة لقانون المالية.. أخنوش يجتمع بقادة الأغلبية

أفادت مصادر خاصة لجريدة “العمق”، أن هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية ستعقد اجتماعها الشهري العادي، خلال اليومين المقبلين، وذلك لمناقشة مستجدات الساحة الوطنية، خصوصا ما يتعلق بالدخول السياسي الجديد، والتوجيهات الملكية الأخيرة حول الماء والاستثمار، بالإضافة إلى مشروع قانون المالية لسنة 2023.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الاجتماع الذي سيحتضنه مقر حزب الاستقلال، سيحضره إلى جانب رئيس الحكومة وحزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، كل من الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، بالإضافة إلى قيادات من الأحزاب الثلاثة المشكلة للحكومة.

في السياق ذاته، أشارت مصادر “العمق”، إلى أن رئيس الحكومة سيعقد اجتماعا مساء اليوم الاثنين، أي بعد جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس النواب، مع الفريقين البرلمانيين لحزب التجمع الوطني للأحرار بالغرفتين بالمقر المركزي للحزب، مضيفة أن الهدف من هذا الاجتماع تعبئة برلمانيي الحزب للدفاع عن مشروع قانون المالية لسنة 2023 في الغرفتين.

وسبق لمصادر خاصة، أن أكدت للجريدة، أن رئيس الحكومة سيعقد أول اجتماع له مع الأمناء العامين لأحزاب المعارضة، غدا الثلاثاء، أو بعد غد الأربعاء على أبعد تقدير، ويتعلق الأمر بأحزاب الاتحاد الاشتراكي، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، والعدالة والتنمية، وذلك لمناقشة مستجدات الدخول السياسي الجديد.

يشار إلى أن الحكومة قدمت الخميس الماضي مشروع قانون المالية لسنة 2023، في جلسة مشتركة بمقر مجلس النواب، وذلك بعد مصادقة المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس الاربعاء الماضي، بالقصر الملكي بالرباط على التوجهات العام لمشروع القانون المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *